الرئيسية / الاخبار / معتقلة سابقة في سجون السلطة تروي تفاصيل تعرضها للتعذيب

معتقلة سابقة في سجون السلطة تروي تفاصيل تعرضها للتعذيب

ذكرت سهى جبارة المعتقلة السابقة في سجون السلطة الفلسطينية في رام الله، أنها تعرضت للتعذيب خلال اعتقالها في سجن أريحا.

 

وأضافت جبارة في مؤتمر صحفي، أنها: "تعرضت لعدة أنواع من التعذيب على أيدي محققي الأجهزة الأمنية من بينها سكب الماء البارد على الوجه، والتحقيق المتواصل لساعات والحرمان من النوم، والتحقيق العنيف".

 

وأشارت إلى أنها "تعرضت لإهمال طبي خلال فترة اعتقالها رغم أنها تعاني من تسارع في ضربات القلب".

 

ولفتت إلى أن أبناءها تعرضوا للإهانة من العناصر الأمنية خلال عملية اعتقالها.

 

وقالت إن أجهزة أمن السلطة وجهت لها تهما "مزيفة" كجمع تبرعات وتلقي أموال، وجرى تهديدها بالتعرض لأهلها إذا لم تُدلِ بما يريده المحققون أمام النيابة العامة وبدون وجود محامين.

 

اقرأ أيضا: تعذيب وتهديد جنسي.. انتهاكات صادمة بحق الأسيرة سهى جبارة

وقالت: "وجهوا لي تهما مرعبة كالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، وهددوني بأن أتحدث كما يريدون، كما هددوني بالتعذيب والإرهاب".


وتحدثت خلال المؤتمر، أنها شرعت بإضراب مفتوح عن الطعام بعد رفض اللجنة المشتركة إخلاء سبيلها، حيث جرى عزلها انفراديا 19 يوما لكسر الإضراب.

وقالت إنها تعرضت للتفتيش الدقيق والعاري خلال الإضراب، وحرمانها من دخول الحمام، وتم ونقلها لمستشفيات بالخليل لإجبارها على كسر إضرابها عن الطعام.

 

واعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة سهى جبارة قبل شهرين، ليطلق سراحها قبل أيام، بعد خوضها إضرابا مفتوحا عن الطعام، نقلت على إثرها مرات عدة إلى المستشفى بسبب تردي حالتها الصحية.

 

 

 

عن

شاهد أيضاً

"وول ستريت": نتائج عكسية لإصلاحات الاقتصاد بالسعودية

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن النتائج العكسية التي أصبح السعوديون يعانون منها جراء الإصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها ولي العهد، من قبيل الضرائب الجديدة التي دفعت العمال الأجانب إلى مغادرة البلاد.   وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته إن محاولة المملكة العربية السعودية تنويع اقتصادها عوضا عن اعتماده على النفط فقط، باءت بالفشل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *