الرئيسية / الاخبار / "السترات الصفراء" تعود للشارع من جديد وشرطة فرنسا تتأهب

"السترات الصفراء" تعود للشارع من جديد وشرطة فرنسا تتأهب

يستعد محتجو "السترات الصفراء" للنزول من جديد إلى الشارع السبت، في فعاليات احتجاجية مستمرة منذ حوالي شهرين.

وتواصلت الدعوات على شبكات التواصل الاجتماعي إلى التظاهر السبت، في باريس والمدن الفرنسية الأخرى، بينما تتوقع السلطات تعبئة أقوى وأكثر تشددا من الأسبوع الماضي.

وفي العاصمة، أعلن جزء من المتظاهرين، بينهم إحدى أبرز شخصيات التحرك سائق الشاحنات إيريك درويه، التجمع في حي لا ديفانس للأعمال في غرب باريس. لكن المكان الفعلي لتظاهرهم سيعلن على الأرجح في اللحظة الأخيرة.

وقررت وزارة الداخلية الفرنسية نشر خمسة آلاف شرطي ودركي في العاصمة، وكذلك آليات مصفحة تابعة للدرك، فيما وصلت الأعداد إلى حوالي ثمانين ألفا من رجال قوات الأمن في جميع أنحاء فرنسا.

وتتوقع السلطات تعبئة كبيرة في بورج، المدينة الواقعة في وسط فرنسا التي اختارتها مجموعة نافذة من "السترات الصفراء" كموقع للتجمع.

وعلى موقع فيسبوك، أعلن أكثر من 2800 شخص، الجمعة، استعدادهم للمشاركة في هذا التجمع. وفي جميع أنحاء فرنسا، وتم استئجار حافلات أو سيارات للتوجه إلى هذا التجمع.

ويثير هذا الخيار سكان وبلدية المدينة التي تضم 66 ألف نسمة.

 

 

ويأتي احتجاج السبت قبيل ثلاثة أيام من الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس إيمانويل ماكرون.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

قيادي بحزب العمال الكردستاني يسلم نفسه للسلطات بتركيا

سلّم قيادي في منظمة حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" نفسه، الأربعاء، إلى السلطات التركية التي تعتبر منظمته "إرهابية"، وتقوم بملاحقة عناصرها، الذين تدرجهم على قوائم الإرهاب.   والقيادي يدعى رضوان أرتاش، سلم نفسه للسلطات التركية في معبر خابور الحدودي مع العراق. وأكد بيان صادر عن ولاية شرناق، أنّ أرتاش المدرج على قوائم الإرهاب التركية سلم نفسه للسلطات التركية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *