الرئيسية / الاخبار / النائبة الديمقراطية الأمريكي جابارد تعلن ترشيح نفسها للرئاسة

النائبة الديمقراطية الأمريكي جابارد تعلن ترشيح نفسها للرئاسة

 أعلنت النائبة الديمقراطية الأمريكية تولسي جابارد في تصريحات بثتها محطة (سي.إن.إن) يوم الجمعة إنها سترشح نفسها للرئاسة في 2020.


وقالت جابارد التي شاركت في حرب العراق في مقابلة مع (سي.إن.إن)، سيتم بثها يوم السبت "قررت الترشح وسأصدر بيانا رسميا خلال الأسبوع المقبل".

 

وكانت السناتور الديمقراطية الأمريكية إليزابيث وارن، قد أعلنت في 31 كانون الأول/ديسمبر تشكيل لجنة لبحث فرص ترشحها في انتخابات الرئاسة التي تجري في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

 

وقالت جابارد (37 عاما) إن التركيز الرئيسي لحملتها الانتخابية سيكون على "قضية الحرب والسلام". ولم يرد مكتبها على طلب للتعليق.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هل تتجه بريطانيا لاستفتاء ثان للخروج من الاتحاد الأوروبي؟

شارك مئات الآلاف من البريطانيين في مسيرات احتجاجية على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ونظمت هذه المسيرات حملة "صوت الشعب" (People's Vote) بالتزامن مع توقيع أكثر من أربعة ملايين و420 ألف شخص على عريضة إلكترونية للمطالبة بإلغاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وبحسب الصحف البريطانية كانت هذه واحدة من أكبر المسيرات في بريطانيا خلال القرن الحادي والعشرين، وجاءت بعد فشل البرلمان البريطاني في إقرار اتفاقية ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي. احتمال وارد وأثارت هذه المسيرات تساؤلات حول إمكانية طرح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي في استفتاء شعبي آخر...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *