الرئيسية / الاخبار / اهتمام حقوقي أمريكي بناشطة تواجه الإعدام بالسعودية

اهتمام حقوقي أمريكي بناشطة تواجه الإعدام بالسعودية

نشر مركز نقابة المحامين الأمريكية، الجمعة، ملخصا حقوقيا أعده المحامي أوليفر ويندريدج، عن الناشطة السعودية المعتقلة، إسراء الغمغام، التي تنتظر حكما بالإعدام.


وبحسب شبكة "" قال ويندريدج إن من بين الاتهامات الموجهة للناشطة الشيعية هتافات قالت فيها "لا يجب أن نهان"، و"نطلب معاقبة مطلقي الرصاص"، والتي ربما تؤدي بها إلى القتل.


ولفت المخلص إلى أن النيابة العامة السعودية تعتمد على اعترافات أخذت بعد تعرض الغمغام وزملائها المعتقلين للتعذيب، والذي يعتبر خرقا للقانون الدولي، ويجب التحقيق فيه.


كما لفت إلى أن طبيعة "الجرائم" التي تحاكم فيها الغمغام لا ترقى إلى حد طلب النيابة العامة إعدامها.

 

وستكون الغمغام بحسب نشطاء سعوديين، أول امرأة تواجه حكم الإعدام، بتهم من قبيل "التحريض على التظاهر"، و"توفير الدعم المعنوي لمثيري الشغب".


وكانت النيابة العامة السعودية طلبت الإعدام لخمسة نشطاء مجتمع مدني وحقوقيين من المنطقة الشرقية في السعودية إحداهم الناشطة الغمغام.


وختم ويندريدج بأنه تم إنشاء محكمة جنايات متخصصة في السعودية للنظر في قضايا الإرهاب لكن "تركيزها انتقل من الإرهابيين المشتبه بهم، إلى المدافعين عن حقوق الإنسان والمتظاهرين ضد الحكومة".

عن

شاهد أيضاً

ترامب وميركل يناقشان التجارة وتمويل حلف شمال الأطلسي

قال البيت الأبيض ومسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الجمعة، لبحث سلسلة من القضايا من بينها التجارة وتمويل حلف شمال الأطلسي.   وجرى الاتصال بعد فترة وجيزة من بدء ترامب عطلة نهاية الأسبوع في مار ألاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.   وقال بيان للبيت الأبيض، إن الاتصال تناول قضايا من بينها التجارة والنقاش الدائر في بريطانيا بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي والاجتماعات المقبلة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *