الرئيسية / الاخبار / "أمانة الطائف" تعرض أكبر سجادة زهور بمساحة 750 متراً

"أمانة الطائف" تعرض أكبر سجادة زهور بمساحة 750 متراً

 

فهد العتيبي - سبق - الطائف : جذبت سجادة الزهور والورود التي أنشأتها أمانة الطائف على مساحة 750 متراً، أنظار زوار مهرجان الورد، بتشكيلة من شتلات الزهور العالمية وورد الطائف (40 نوعاً) حيث زاد عددها عن 120 ألف شتلة في حديقة الملك فيصل النموذجية بالقديرة.
 
وقد وجّه أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج، بدعم مشاركة الأمانة في المهرجان لعكس صورة مشرقة عن مدينة الورد، والجهود المبذولة لتجميل وتحسين هذه المدينة السياحية العريقة، ما ساهم في مضاعفة مشاركة الأمانة بمعرض متخصص، وإنشاء مجسمات جمالية بشتلات الورود والزهور.
 
ومن المنتظر أن يتم توزيع الشتلات الزراعية على زوار المهرجان مجاناً، وتوزيع مطويات وكتيبات إرشادية لكيفية الاهتمام بالحدائق المنزلية، وسبل معالجة بعض الأعراض المرضية للنباتات، ومكافحة الحشرات، مع عرض لوحات وصور لجهود التحسين والتجميل الجارية في مواقع مختلفة من المدينة والمواقع السياحية.

عن admin

شاهد أيضاً

ماذا لو صَمَّمتِ الخوارزميّاتُ قاعةً للحفلات! Elphi – القاعة الألمانية المُذهلة

يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة لعلَّ الأمرَ الأشدّ متعةً في قاعةِ الحفلاتِ الموسيقيةِ -Elbphilharmonie- التي افتُتحتْ مُؤخراً من قِبَلِ De Meuron وHerzog، والتي دُعيت اختصاراً بـ Elphi، لم يَكن واجهةَ المبنى التي على شكلِ موجةٍ ترتفعُ فوقَ مدينةِ Hamburg بألمانيا، ولم يَكنْ المصعدَ الذي يَنحني بِلطفٍ في رُدهاتِ المسرحِ لينقلكَ إلى قلبِ مشهدٍ مدهشٍ لسحرِ الهندسةِ المعماريةِ السويسرية، ولا حتى تلكَ الأدراج التي صُمِّمتْ وفقَ نمطِ Escher (وهو فنانٌ هولنديٌّ شهير 17/1/1898 - 27/3/1972) والتي تنقلك من طابقٍ لآخر، بل هو القاعةُ المركزيّة، كهف ٌعاجيٌ لامعٌ شُكّلَ من عشرةِ آلافِ لوحٍ صوتيٍّ فريد يَصطفُّ على الأسقفِ والجدران. ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *