الرئيسية / الاخبار / رئيس الأركان الإيراني يزور جزيرة أبو موسى الإماراتية ويهدد

رئيس الأركان الإيراني يزور جزيرة أبو موسى الإماراتية ويهدد

حمّل رئيس الأركان الإيراني محمد باقري، الاثنين، دولًا خليجية مسؤولية عواقب دعوتها للقوات الأمريكية إلى المنطقة.


جاء ذلك في تصريح أدلى به باقري لدى زيارته إلى جزيرة أبو موسى المتنازع عليها مع دولة الإمارات، وفق الوكالة الرسمية "إرنا".


وانتقد باقري الوجود العسكري الأمريكي ونشر سفن حربية للولايات المتحدة في مياه الخليج.


وحذر رئيس الأركان الإيراني قائلا: "بعض الدول الخليجية التي دعت الولايات المتحدة إلى المنطقة، ستكون مسؤولة عن الخطوات التي سنتخذها عند الضرورة لحماية وحدة أراضينا"، دون تسمية دولًا بعينها.


وأشار إلى أن بعض الدول الخليجية تدعو الولايات المتحدة لحياكة "مؤامرات" ضد بلاده، مشددا أنه "على هذه الدول ألا تعول على الولايات المتحدة، لأنها لم تجد حلا إلا الانسحاب من سوريا بعد سنوات من العنف والفوضى".


وتشهد العلاقات الإماراتية - الإيرانية تجاذبات سياسية، بسبب الجزر  الإماراتية الثلاث (طنب الصغرى - طنب الكبرى - أبو موسى) الواقعة في مضيق هرمز، عند مدخل الخليج العربي، والتي سيطرت عليها إيران عام (1971) مع انسحاب القوات البريطانية من المنطقة.


وفي 21 كانون الأول/ ديسمبر 2018، وصلت إلى الخليج العربي حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس جون ستينيس"؛ ما دفع طهران إلى إجراء مناورات عسكرية في المنطقة. 



عن editor

شاهد أيضاً

مختص: هكذا تحمي خصوصية وبيانات هاتفك الذكي

بالتوازي مع انتشار الهواتف الذكية نمت ظاهرة اختراقها والتجسس على بياناتها، و وأصبحت هذه الظاهرة تؤرق مضاجع المستخدمين. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *