الرئيسية / الاخبار / مصر تخاطب إيران للإفراج عن صياديها المحتجزين

مصر تخاطب إيران للإفراج عن صياديها المحتجزين

قالت وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين، إنها تتواصل مع الجهات الإيرانية لمتابعة موقف الصيادين المحتجزين لديها من أجل الإفراج عنهم.

وقالت الخارجية إن صياديها احتجزوا في إيران بتهمة "دخول المياه الإقليمية بعد جنوح مركب الصيد العاملين على متنه والمسجل في السعودية بالقرب من جزيرة فارس بشكل غير رسمي".

وذكر البيان أنه "جار عرضهم على المحكمة المختصة (بإيران) للنظر في أمرهم".

ولم تقدم القاهرة مزيدا من التفاصيل بشأن عدد المصريين المحتجزين أو ما إذا كانت هناك جنسيات أخرى محتجزة مع مواطنيها.

وكان مصدر في وزارة الخارجية الأردنية كشف لـ""، عن انقطاع الاتصال بثلاثة مواطنين أردنيين، كانوا على متن مركب صيد إماراتي، يعتقد أنه دخل المياه الإقليمية الإماراتية.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر عن اسمه، إن "المعلومات المتوفرة حتى الآن بشأن الحادثة، أن مركب صيد إماراتي كان على متنه 3 أردنيين قطع الاتصال بهم، خلال رحلة انطلقت من الأراضي الإماراتية".


وأوضح أن الجانب الأردني قام بمخاطبة السفارة الإيرانية لدى عمّان، فضلا عن مخاطبة السفير الأردني في طهران للجهات المختصة هناك، للتأكد فيما إذا كان الأردنيون قيد الاحتجاز أو بحوزتهم معلومات عنهم.



ولفت المصدر إلى أن عمّان بانتظار رد من طهران حول مصير الأردنيين، وأشار إلى أن السلطات الإماراتية قامت بخطوة مماثلة بمخاطبة الجهات الإيرانية للتحقق من مصير القارب وما إذا كان دخل المياه الإقليمية الإيرانية ولا زالوا بانتظار الرد.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هذه مقترحات البرادعي للرد على قرار ترامب

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *