الرئيسية / الاخبار / لا مهرجان لـ"فتح" في قطاع غزة.. وهذه هي الأسباب

لا مهرجان لـ"فتح" في قطاع غزة.. وهذه هي الأسباب

كشف قيادي فلسطيني مطلع عن تفاصيل الوساطة بين حركتي "حماس" و"فتح" في قطاع غزة بخصوص عقد مهرجان انطلاقتها، أنه "لا مهرجان انطلاقة لحركة فتح في قطاع غزة".

وأكد القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن حركة "حماس"، "لم يكن لديها أي مانع من عقد المهرجان من ناحية المبدئ، ولكن الوضع الأمني في قطاع غزة خطير، ولا يسمح بعقد هذا المهرجان الذي قد يتسبب بتوتير الأجواء".

وأضاف في تصريح خاص لـ""، "كما أن الناس في القطاع تعيش حالة احتقان؛ خاصة بعد تقليص السلطة للرواتب والحصار وتفشي الفقر..، إضافة لقرار رئيس السلطة الفلسطينية محود عباس، حل المجلس التشريعي، والاعتداء واعتقال عناصر حركة حماس في الضفة الغربية، ووصف عباس للناس بالقتلة، وغير ذلك الكثير".

وذكر القيادي، أن "التقديرات كانت تشير إلى إمكانية وقوع مشاكل بين تيار عباس وتيار محمد دحلان"، موضحا أن "منح حماس الموافقة لعقد حركة فتح لمهرجان انطلاقتها، قد يتسبب بوقوع هذه المشاكل التي نحن في غنى عنها في القطاع".

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو يعترف بقوة تنظيم الدولة "في بعض المناطق" بالعالم

اعترف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء، بقوة تنظيم الدولة في بعض المناطق، رغم جهود محاربته على مدار السنوات الماضية. وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي بي إس": "تنظيم الدولة يكتسب قوة في بعض المناطق، لكن قدرته على تنفيذ هجمات تضاءلت"، مضيفا أن "الأمر معقد وهناك قطعا أماكن تتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *