الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / عباس يتهم حماس بـ"الجاسوسية".. والأخيرة ترد

عباس يتهم حماس بـ"الجاسوسية".. والأخيرة ترد

هاجم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حركة حماس واتهمها بمنع الاحتفال وإيقاد شعلة الإنطلاقة لحركة فتح في غزة


وقال عباس خلال مشاركته بإيقاد شعلة إنطلاقة حركة فتح الـ"54" في رام بالضفة الغربية المحتلة،: "خسئوا أولئك الذين يمنعون ايقاد الشعلة في غزة، من يفعل هذا ويمنعنا هو جاسوس".


وأضاف عباس: "مر من أمثالهم كثيرون منذ انطلقت الثورة، ونحن نعاني من الجواسيس هنا وهناك، وهم إلى مزابل التاريخ"، حسب قوله.

 


من جهتها ردت حركة حماس على اتهامات عباس بالقول إن "الجاسوس" ليست غزة، وإنما من وصفه الرئيس الراحل)ياسر عرفات بأنه كرازاي فلسطين".

وتابع أبو زهري في تغريدة له عبر تويتر، الاثنين، "خطاب عباس مليء بالتفاهات ولا يليق بأي فلسطيني، والجاسوس ليس غزة التي دوخت الاحتلال وإنما من وصفه ياسر عرفات بأنه كرازاي فلسطين".

 

خطاب عباس مليئ بالتفاهات ولا يليق بأي فلسطيني والجاسوس ليس غزة التي دوخت الاحتلال وإنما من وصفه ياسر عرفات بأنه كرازاي فلسطين

 

وكان الرئيس الراحل ياسر عرفات أطلق لقب "كرازاي فلسطين" على عباس حينما كان رئيسًا للوزراء في عهده، بسبب الدعم الأمريكي المقدم له، في إشارة لدعم أمريكا للرئيس الأفغاني آنذاك حامد كرازاي.

 

يذكر أن وزارة الداخلية في قطاع غزة، التي تديرها حركة حماس الاثنين، نفت اعتقال أشخاص تابعين لحركة "فتح".

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، إياد البزم، في تصريح له،:" نستغرب من الافتراءات التي تدعيها حركة فتح وناطقوها بوجود اعتقالات لعناصرها في غزة".

وأكّد البزم "عدم اعتقال أي عنصر تابع لحركة فتح"، لافتاً إلى "استدعاء 38 شخصا من المحافظات المختلفة بالقطاع في إطار إجراءات المحافظة على النظام والهدوء (...) وتم إخلاء سبيلهم جميعاً في حينه".

 


وكان عاطف أبو سيف، المتحدث باسم حركة "فتح"، قد قال، في بيان له، الاثنين، إن الأجهزة الأمنية بغزة (تديرها حركة حماس) "اعتقلت منذ مساء أمس أكثر من 500 من قادتها وأبنائها".

وأضاف أبو سيف، إن الاعتقال جاء بسبب "إصرار حركته على إحياء فعاليات ذكرى انطلاقتها الـ54 في قطاع غزة، والتي تصادف يوم غدٍ الثلاثاء".

وتحتفل حركة "فتح" في الأول من يناير/كانون ثاني من كل عام، بذكرى تأسيسها منذ عام 1965.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

نجل سلمان العودة يتحدث عن تفاصيل قضية اعتقال والده (شاهد)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *