الرئيسية / الاخبار / السجن المؤبد لأحد "سماسرة العقارات" بالقدس المحتلة

السجن المؤبد لأحد "سماسرة العقارات" بالقدس المحتلة

أصدرت محكمة الجنايات الفلسطينية، قرارا بالسجن المؤبد والأشغال الشاقة بحق متهم بتسريب عقار في مدينة القدس المحتلة للمستوطنين.

 

وقال مجلس القضاء الأعلى، في بيان صحفي، إن محكمة الجنايات الكبرى، أصدرت حكما بحق متهم، (لم تذكر اسمه لكنها رمزت له بـ"ع.ع")، بالأشغال الشاقة المؤبدة، بتهمة "تسريب عقار للعدو في مدينة القدس". 

بدورها، قالت مصادر، إن المدان هو "عصام عقل"، وهو فلسطيني من سكان مدينة القدس، ويحمل الجنسية الأمريكية. 

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، قالت في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إن القيادة الفلسطينية وجهاز المخابرات العامة، يتعرضان لضغوط وتهديدات "هائلة"، تهدف للإفراج عن معتقل، متهم بتسريب عقارات للمستوطنين في مدينة القدس.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة عن صفقة تسريب منزل للاحتلال في القدس

وطالب السفير الأمريكي في دولة الاحتلال ديفيد فريدمان، في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بالإفراج عن "عقل"، كونه يحمل الجنسية الأمريكية. 

وقال "فريدمان" في تغريدة على حسابه في "تويتر"، في حينه:" تحتجز السلطة الفلسطينية المواطن الأمريكي عصام عقل في السجن، وهو مشتبه بارتكاب (جريمة)؟ بيع أرض لليهود". 

وأضاف فريدمان:" إن سجن عقل مناقض لقيم الولايات المتحدة ولجميع الذين ينادون بقضية التعايش السلمي، نطالب بإطلاق سراحه الفوري". 

عن

شاهد أيضاً

النظام السوري يواصل اعتقال إعلامي أردني منذ ثلاثة أسابيع

قالت وكالة قدس برس للأنباء إن سلطات النظام السوري لا تزال تعتقل إعلاميا أردنيا منذ عدة أسابيع بعد دخوله الأراضي السورية قادما من لبنان حيث كان يعمل. ونقلت الوكالة عن مصادر مقرّبة من أسرة المواطن الأردني رأفت نبهان، قولها الثلاثاء إن "السلطات السورية لا تزال تعتقل نبهان، منذ نحو ثلاثة أسابيع، دون إبداء أي إيضاحات حول أسباب اعتقاله". وأشارت الوكالة إلى أن "نبهان اعتقل على المعبر الحدودي السوري (الجديدة)، المجاور للمعبر الحدودي اللبناني (المصنع)، حيث كان بصدد الالتحاق بزوجته السورية، التي كانت قد سبقته إلى سوريا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *