الرئيسية / الاخبار / نجل وزير عدل مصر الأسبق لــ شبكة ابوشمس: هذا سر اعتقال والدي

نجل وزير عدل مصر الأسبق لــ شبكة ابوشمس: هذا سر اعتقال والدي

كشف رئيس محكمة سوهاج السابق، المستشار محمد سليمان، نجل وزير العدل الأسبق، المستشار أحمد سليمان، عن السبب وراء اعتقال قوات الأمن المصرية والده منذ نحو أسبوعين.

 

وقال سليمان الابن، في تصريحات لـ إن اعتقاله والده يأتي ضمن خطة النظام المصري لإسكات جميع الأصوات لا سيما في ظل الاستعداد لتعديل الدستور لإطلاق مدة حكم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وفي 4 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، داهمت قوة من الشرطة مدججة بالسلاح منزل المستشار أحمد سليمان، وزير العدل في حكومة الرئيس محمد مرسي، واستولت على جهاز لاب توب وهاتف محمول خاصين به.

وقامت قوات الأمن باعتقال المستشار أحمد سليمان من منزله بمحافظة المنيا (جنوب القاهرة)، وتم اقتياده إلى قسم شرطة المنيا، ثم تم ترحيله إلى القاهرة للتحقيق معه في نيابة أمن الدولة العليا، وهو الآن يقبع في سجن طره شديد الحراسة، بعدما أصدرت النيابة قرارا بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

 

اقرأ أيضا: أحمد سليمان.. وزير عدل يواجه انتقام السيسي (إنفوغراف)

وأضاف نجل وزير العدل الأسبق: "تم عرض والدي على نيابة أمن الدولة العليا التي وجهت له تهما ملفقة لا دليل عليها سوى تحريات الأمن الوطني الكاذبة التي لا تمت للحقيقة بصلة؛ حيث وجهت له تهمة تولي قيادة في جماعة الإخوان، وهو محض كذب وافتراء لم يحدث، وخلت الأوراق من أي دليل جدي على ذلك".

وتابع: "كما تم اتهامه بالتواصل مع قنوات إعلامية بالخارج عن طريق إجراء مداخلات، بينما لا يوجد أي نص قانوني يُجرم هذا الفعل، ووجهت له تهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها إرهاب المواطنين، وهذه الأخبار جميعها تدور حول انتقاد وضع حقوق الإنسان، وسيادة القانون، واستقلال القضاء في مصر منذ خمسة أعوام مضت".

ونوه المستشار محمد سليمان لـ"" إلى أن جميع تصريحات والده أكدتها كل مؤشرات المنظمات الحقوقية الدولية ما يؤكد أن القبض عليه تم تعسفيا، وحبسه انتقاميا لإسكات صوته الوطني.

وأردف: "ما حدث مع المستشار أحمد سليمان يشكل وصمة عار في تاريخ القضاء المصري أن يتم توجيه التهم جزافا لوزير العدل الأسبق الذي شارف على السبعين من عمره، ويعاني من أمراض السكر، والقلب، وحساسية الصدر"، محذرا من خطورة تدهور حالته الصحية في ظل التنكيل والتضييق الذي يتعرض له.

وأوضح أن من يباشر التحقيق مع والده عضو نيابة بدرجة وكيل نيابة في التاسع والعشرين من عمره، وهو ما يؤكد برأبه أن "الغرض من وراء ذلك محاولة التنكيل بالرجل وعقابه معنويا وجسديا لا لشيء إلا لمناهضته الأوضاع الحقوقية المأساوية التي يعيشها المصريون".

 

عن

شاهد أيضاً

الدفاع الفرنسية: أمريكا مدركة لأهمية حماية الأكراد بسوريا

أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، الأحد، أن الولايات المتحدة مدركة لأهمية حماية حلفائها الأكراد حتى مع انسحابها من سوريا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *