الرئيسية / الاخبار / مشروع قانون إسرائيلي لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

مشروع قانون إسرائيلي لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

صادقت لجنة وزارية الإسرائيلية، مساء الأحد، على مشروع قانون يقضي بطرد عائلات فلسطينية من أماكن سكنها في الضفة الغربية المحتلة.

 

وينص مشروع القانون الذي طرحه حزب "البيت اليهودي"، على طرد عائلات منفذي العمليات إلى مناطق أخرى في الضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال سبعة أيام، أي حتى قبل استكمال الإجراءات القضائية ضد المشتبه بتنفيذه عملية، وهذا في حال عدم استشهاد المشتبه بتنفيذه العملية وعدم إثبات مسؤوليته عنها.

 

وذكرت القناة العاشرة العبرية أنه جرت المصادقة بالإجماع على مسودة القانون رغم معارضة أبداها المستشار القضائي للحكومة "أفيحاي مندلبيت" لهذا القانون، مؤكدا أنه سيلحق الضرر الكبير بـ"إسرائيل" على المستوى الدولي.

 

اقرأ أيضا: قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل الشهيد نعالوة بالضفة (شاهد)

وذكرت القناة أن الطريق ما زالت طويلة أمام المصادقة النهائية على القانون كونه سيخضع للكثير من التعديلات تمهيدا لعرضه على الكنيست بالقراءة التمهيدية وبعدها بالقراءات الثلاث.

وزعم عضو الكنيست العنصري يوغيف أنه "بالطرد الفوري لعائلة المخرب القاتل يوجد ردع من شأنه أن ينقذ حياة. لكن عندما تستمر الإجراءات القضائية أسابيع وأشهرا فإن الردع يفقد مفعوله. ولا يوجد ردع بطرد متأخر".

عن

شاهد أيضاً

آل الشيخ يستقيل من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم

عقب شهور من تراجعه عن القرار، أعلن السعودي تركي آل الشيخ، الثلاثاء، استقالته من منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم. وكان آل الشيخ، قد أعلن نيته الاستقالة من منصبه منذ شهور، ثم تراجع بعد ضغوط من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة، ليحسم الأمر بقراره الأخير اليوم. ووفقًا لتدوينة على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، قال آل الشيخ " بعد انتهاء السنة الأولى من البطولة العربية بنسختها الجديدة والنجاح الكبير الذي حققته، أتقدم باستقالتي من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، متمنيًا التوفيق للرئيس القادم ولجميع الأندية العربية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *