الرئيسية / الاخبار / نتنياهو: التطبيع مع العرب يتواصل دون تسوية مع الفلسطينيين

نتنياهو: التطبيع مع العرب يتواصل دون تسوية مع الفلسطينيين

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن حكومته في "طور مشروع تطبيع العلاقات مع العالم العربي دون تحقيق أي تقدم مع الفلسطينيين"، في إشارة إلى قضية التسوية مع السلطة الفلسطينية.


وخلال مؤتمر سفراء الاحتلال في أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا بوزارة الخارجية الإسرائيلية الخميس، قال نتناهو إن "التوقعات التي كانت سائدة لدينا في السابق أن التقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين قد يؤدي إلى فتح الباب على مصراعيه أمام العام العالم العربي، لكن مع استمرار الرفض، والإرهاب، هذا الأمل تم فقدانه"، وفق تعبيره.


وبحسب ، أضاف رئيس حكومة الاحتلال: "الآن يجب التفكير، بأنه ربما تقود العلاقات مع العالم العربي إلى وجود ظروف جديدة ستؤدي إلى تطوير العلاقات مع الفلسطينيين"، حسب قوله.


وبعد الزيارة التي قام بها نتنياهو الى سلطنة عمان، تحدثت تقارير إسرائيلية عن "تقارب غير مسبوق بين إسرائيل وكل من البحرين، السعودية، والسودان"، فيما تحدثت تقارير أخرى عن زيارة وشيكة لعاصمة عربية.



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

كالامار: أدلة تشير لضلوع ابن سلمان والقحطاني بقتل خاشقجي

قالت المقررة الأممية بحالات القتل خارج القانون، والمحققة الخاصة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إنها وجدت أدلة خلال عملها على القضية، تستلزم التحقيق مع المسؤولين السعوديين بمن فيهم ولي العهد محمد بن سلمان، ومستشاره سعود القحطاني. وأوضحت كالامار خلال جلسة لاستعراض توصياتها، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، التحقيق السعودي في جريمة قتل خاشقجي، "فشل في التوصل إلى نتائج بمن يقف وراء الجريمة، ولم يتطرق لتسلسل القيادة ومن أمر بها". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *