الرئيسية / الاخبار / بالصور.. قطر تكشف عن "تصميم مذهل" لملعب افتتاح مونديال 2022

بالصور.. قطر تكشف عن "تصميم مذهل" لملعب افتتاح مونديال 2022

كشفت دولة قطر أمس السبت عن تصميم ملعب لوسيل الذي سيستضيف افتتاح ونهائي كأس العالم 2022.


وأشرف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر على الكشف عن تصميم ملعب لوسيل الذي يتسع لـ80 ألف متفرجا، كما حضر الحفل ثلة من زعماء الدول الشقيقة والصديقة فضلا عن شخصيات رياضية مرموقة.

واستمد الملعب هذه تسميته من مدينة "لوسيل" الحديثة التي يتم تشييدها حالياً شمال مدينة الدوحة وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 38 كيلومتراً مربعاً وتوجد بها 4 جزر و19 منطقة تجارية، سكنية وترفيهية متعددة الاستخدامات.

وأثار حدث الكشف عن تصميم ملعب لوسيل، قبل قرابة أربعة أعوام من انطلاق بطولة مونديال قطر، اهتمام العديد من الصحف العالمية التي امتدحت هذه المعلمة التي بلغت فيها الأشغال 30 في المائة وفق اللجنة العليا للمشاريع والإرث.


و خصصت العديد من وسائل الإعلام مقالات لتسليط الضوء على هذه الأيقونة الهندسية، كصحيفة "ليكيب" الفرنسية التي كتبت: "بطابع حديث ولمسة عربية تقليدية، كشفت قطر عن تصميم ملعب نهائي مونديال 2022".

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تصميم ملعب لوسيل: "كشفت قطر عن تصميم مذهل لملعب لوسيل الذي سيحتضن مباراتي الافتتاح والنهائي بعد أربعة أعوام من الآن".


وأضافت الصحيفة: "ملعب لوسيل يعكس الثقافة القطرية والعربية".


واستوحي تصميم هذا الملعب من تداخل الضوء والظل الذي يميّز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، كما يعكس النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام وغيرها من الأواني التي وجدت في أرجاء العالم العربي وفي المتاحف وصالات المعروضات الفنية في مختلف أنحاء العالم.


ويعد ملعب "لوسيل" ثامن الاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

عن editor

شاهد أيضاً

"وول ستريت": نتائج عكسية لإصلاحات الاقتصاد بالسعودية

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن النتائج العكسية التي أصبح السعوديون يعانون منها جراء الإصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها ولي العهد، من قبيل الضرائب الجديدة التي دفعت العمال الأجانب إلى مغادرة البلاد.   وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته إن محاولة المملكة العربية السعودية تنويع اقتصادها عوضا عن اعتماده على النفط فقط، باءت بالفشل...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *