الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / هنية:لدينا معلومات دقيقة عن القوة الخاصة التي دخلت غزة(شاهد)

هنية:لدينا معلومات دقيقة عن القوة الخاصة التي دخلت غزة(شاهد)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن كتائب القسام تمتلك معلومات مهمة ودقيقة عن عمل القوة الخاصة التابعة للاحتلال سواء داخل أو خارج فلسطين وفي العديد من الدول.


وأضاف هنية خلال كلمة له في مهرجان انطلاقة حماس الأحد، معلقا على "عملية حد السيف"، إن القسام لديه معلومات عن كيفية وطريقة دخول وخروج القوة الخاصة، وكم مكثوا في غزة قائلا: "لدينا كنز أمني لا يقدر بثمن سيكون له تداعيات ميدانية مهمة في عملية صراع الأدمغة مع المحتل".

وأكد أن هناك "ذخر أمني وفني في أيدي فني قوات القسام، سيساهم في معرفة طريق عمل هذه القوات التي عملت داخل غزة وفي الضفة وفي دول عربية".


وكانت قوة خاصة إسرائيل تسللت إلى قطاع غزة الشهر الماضي في مهمة سرية، لكن عناصر من كتائب القسام اكتشفوا القوة واشتبكوا معها ما أدى إلى مقتل أحد أفرادها وإصابة آخر، فيما تمكن الباقون من الفرار نحو السلك الفاصل شرق مدينة خانيونس تحت غطاء كثيف من قصف طيران الاحتلال.
حول عملية "حد السيف"، شدد هنية على أن "أرض غزة حرام عليكم، ومن يدخلها؛ إما قتيلا أو أسيرا"، مؤكدا أن الاحتلال مني بـ"هزيمة أمني وعسكرية للعدو" بعد اكتشاف قوته الخاصة.

وكشف أن "أماكن دخول وخروج القوات الخاصة الصهيونية، معلومة ومعروفة لنا بدقة وبتحديد دقيق لقيادة كتائب القسام"، مضيفا: "الأوقات التي دخلت هذه القوة وخرجت فيها، معروفة وبدقة وبتحديد دقيق لكتائب القسام، ومعلوم كم ساعة مكثوا في غزة، ومعلوم بالدقيقة كم مكثوا في غزة، وكل ذلك صفحة معروفة للقسام".

وأضاف هنية: "سيكون لهذا الكنز الأمني الذي لا يقدر بثمن، سيكون له تداعيات أمنية هامة في صراع الأدمغة مع المحتل"، موضحا أن "كتائب القسام سوف تعلن عما يحتاجه شعبنا فيما يتعلق بهذه القضية، عبر مؤتمر صحفي".

ولفت إلى أن "مسيرات العودة بدأت من على بوابات غزة وليس حدود غزة، وهي سجلت ثلاث نقاط إستراتيجية، أولها؛ شعبنا قال بكل قوة؛ لا لصفقة القرن، ومسيرة العودة قالت كلمة الشعب لترامب، صفقة القرن لن تمر"، مشددا على أن "القدس مازالت عربية وإسلامية، وهي في عيوننا، ونقل السفارة إلى القدس لن يغير شيئا"

ومتحدثا عن الحصار قال، "وضعنا ملف حصار غزة على الطاولة الإقليمية والدولية، بعد سنوات صعبة ، وبعد محاولات التهميش.."، مقدما الشكر لقطر ومصر التي "تلعب دورا مهما في استثمار هذا الدور الشعبي لكسر الحصار".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

السراج يطرح مبادرة لإخراج ليبيا من أزمتها.. هذه تفاصيلها

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *