الرئيسية / الاخبار / شهيد بالضفة.. وعشرات الإصابات بجمعة "المقاومة حق" بغزة

شهيد بالضفة.. وعشرات الإصابات بجمعة "المقاومة حق" بغزة

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال، وصل بحالة حرجة إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله المحتلة بالضفة الغربية، التي تشهد مواجهات وإقتحامات إسرائيلية، وتأهب لقوات أمن السلطة تجاه الشبان الفلسطينيين.

 

وبحسب وكالة "وفا" الفلسطينية، استشهد الشاب محمود يوسف نخلة (18 عامًا) من مخيم الجلزون، اليوم الجمعة، وأصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في المواجهات التي اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وقالت مصادر طبية إن جيش الاحتلال أصاب الشاب نخلة برصاصة حيّة في البطن، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة، حيث فشلت جهود الأطباء في إنقاذ حياته، ليعلن عن استشهاده متأثرًا بجروحه البليغة.

وأفادت مصادر محلية بأن الشهيد نخلة أنهى الثانوية العامة هذا العام، وهو وحيد عائلته، ووالده مريض.

 

وفي الأثناء، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين ،اليوم الجمعة، بقطاع غزة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة، في تصريح صحفي وصل "" نسخة عنه، "إصابة 60 مواطنا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، منوها أن من بين المصابين مسعف وصحفي.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة "المقاومة حق مشروع"، تأكيدا على "شرعية المقاومة وحالة الاجماع والالتفاف حولها في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدفها".

وأدى القمع الدموي من قبل قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة بغزة إلى ارتقاء 226 شهيدا، وزيادة عدد الجرحى لأكثر من 24 ألف مصاب بجراح مختلفة، وفق إحصائية وصلت "شبكة ابوشمس" نسخة عنها، صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين، في مواجهات اندلعت في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة ظهر اليوم كذلك.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إصابة فلسطينيين بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق بينهم مسن في المواجهات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة في بلدة المغير شمال شرق رام الله.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

 

وأطلقت طائرات مسيرة لقوات الاحتلال، قنابل الغاز بكثافة خلال المواجهات مع الشبان في مدينة البيرة.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت في قرية اللبن الشرقية في مدينة نابلس ، وسط إطلاق الاحتلال للرصاص الحي وقنابل الغاز، ومواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

 

اقرأ أيضا: أمن السلطة يعتدي على مسيرتين لحركة حماس في الضفة (شاهد)

من جهة أخرى، قالت وكالة "معا" الفلسطينية، إن مستوطنين ألقوا الحجارة على مركبات المواطنين جنوب غرب بيت لحم.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال، شنت الليلة الماضية وفجر الجمعة، حملة اعتقالات واسعة بالقدس والضفة الغربية المحتلة، بينهم نواب وقياديون في حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

 

 

 

 

 

عن

شاهد أيضاً

الدفاع الفرنسية: أمريكا مدركة لأهمية حماية الأكراد بسوريا

أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، الأحد، أن الولايات المتحدة مدركة لأهمية حماية حلفائها الأكراد حتى مع انسحابها من سوريا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *