الرئيسية / الاخبار / حقوق الإنسان تتصدر التريند العالمي .. ماذا قال النشطاء؟

حقوق الإنسان تتصدر التريند العالمي .. ماذا قال النشطاء؟

تصدرت حقوق الإنسان أحاديث النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم باللغتين العربية والإنجليزية في الاحتفال السبعين لذكرى أول إعلان عالمي لحقوق الإنسان.


و"يوم حقوق الإنسان" هو مناسبة يحتفل فيها سنوياً حول العالم في 10 كانون الأول/ ديسمبر. وتم اختيار هذا اليوم من أجل تكريم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر يوم 10 ديسمبر 1948 حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي كان أول إعلان عالمي لحقوق الإنسان.

 

وعبر وسم #حقوق الإنسان بالعربية والإنجليزية قدم العديد من السياسيين والاعلاميين والمثقفين والممثلين تحياتهم وتقديرهم للعاملين والمدافعين عن حقوق الإنسان.


إعلاميون عرب غردوا أيضا باللغة الإنجليزية حول القمع وانتهاكات حقوق الإنسان في البلدان العربية ومنها مصر، موجهين إتهامات التستر إلى سفارات عدة دول أجنبية منها "أمريكا، بريطانيا، ألمانيا".


البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية غرد أيضا حول حقوق الإنسان باللغة العربية، فيما تداول آخرون لوحة من لوحات بيكاسو، معتبرين أنها أصدق تعبير عن واقع البلدان العربية خاصة في السعودية ومصر والسودان، طبقا للنشطاء.


النشطاء اليمنيون أيضا شاركوا عبر الوسمين منددين بالانتهاكات السعودية لحقوق الشعب اليمني والمجاعة المفروضة عليه، أيضا المعتقلون المصريون والإماراتيون كان لهم نصيب من تغريدات ذويهم.
قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي كان لها نصيب واسع أيضا من تغريدات النشطاء والحقوقيين عبر وسوم حقوق الإنسان.

 

 

عن

شاهد أيضاً

دول إسلامية تناقش بإسطنبول تداعيات هجوم نيوزيلندا (شاهد)

انطلق الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول على مستوى وزراء الخارجية لبحث تداعيات الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا، ومحاربة الكراهية حيال المسلمين. وبدأ الاجتماع الذي يعقد بفندق "غراند ترابيا" في الشطر الأوروبي من إسطنبول، بتلاوة آيات من القرآن الكريم. وألقى كل من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره النيوزيلندي وينستون بيترز، والأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين كلمات افتتاحية، ومن ثم استمر الاجتماع بشكل مغلق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *