الرئيسية / الاخبار / دولة خليجية طلبت من إسرئيل شراء طائرات بدون طيار هجومية

دولة خليجية طلبت من إسرئيل شراء طائرات بدون طيار هجومية

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أن دولة خليجيّة طلبت من إسرائيل، قبل عدّة سنوات، شراء طائرات بدون طيّار إسرائيلية قادرة على حمل صواريخ هجوميّة.

وقالت مصادر عسكريّة للهيئة إن الجهات المختصة درست طلب الدولة العربية، لكنها قرّرت، في نهاية المطاف، عدم تزويدها بطائرات من طراز "زيك". مشيرة إلى تلك الدولة عقدت صفقة طائرات مشابهة مع الصين. بحسب موقع "عرب48".


والطائرات الصينيّة المشار إليها من طراز "وينغ لونغ 2"، وهي طائرة بدون طيار مسلّحة بصواريخ هجوميّة، تحاكي طائرة "إم كيو -9ريبر" أميركيّة الصنع.

وكانت صحيفة الـ"فورين بوليسي" الأميركيّة ذكرت في نيسان/ أبريل الماضي، أن الإمارات قامت خلال العام 2017، بشراء طائرات صينيّة بدون طيار استخدمتها في تنفيذ عمليات اغتيال في اليمن، منها اغتيال الرئيس المعيّن من قبل الحوثيين، صالح الصماد.

عن admin

شاهد أيضاً

ابن كيران عن مرسي: عاش شريفا واختار طريق الحق (شاهد)

اختار رئيس الحكومة المغربية السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابقـ عبد الإله بن كيران، أن يوجه تعزية إلى ابناء الرئيس المصري الراحل محمد مرسي وعائلته الصغيرة والكبيرة، مسجلا أنه اختار طريق الشهادة ولم يتراجع عنها.  جاء ذلك أثناء مشاركة عبد الإله بن كيران، في إحدى حلقات الجزيرة مباشر، التي خصصت للحديث عن رحيل الرئيس المصري محمد مرسي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *