الرئيسية / الاخبار / دولة خليجية طلبت من إسرئيل شراء طائرات بدون طيار هجومية

دولة خليجية طلبت من إسرئيل شراء طائرات بدون طيار هجومية

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أن دولة خليجيّة طلبت من إسرائيل، قبل عدّة سنوات، شراء طائرات بدون طيّار إسرائيلية قادرة على حمل صواريخ هجوميّة.

وقالت مصادر عسكريّة للهيئة إن الجهات المختصة درست طلب الدولة العربية، لكنها قرّرت، في نهاية المطاف، عدم تزويدها بطائرات من طراز "زيك". مشيرة إلى تلك الدولة عقدت صفقة طائرات مشابهة مع الصين. بحسب موقع "عرب48".


والطائرات الصينيّة المشار إليها من طراز "وينغ لونغ 2"، وهي طائرة بدون طيار مسلّحة بصواريخ هجوميّة، تحاكي طائرة "إم كيو -9ريبر" أميركيّة الصنع.

وكانت صحيفة الـ"فورين بوليسي" الأميركيّة ذكرت في نيسان/ أبريل الماضي، أن الإمارات قامت خلال العام 2017، بشراء طائرات صينيّة بدون طيار استخدمتها في تنفيذ عمليات اغتيال في اليمن، منها اغتيال الرئيس المعيّن من قبل الحوثيين، صالح الصماد.

عن admin

شاهد أيضاً

دول إسلامية تناقش بإسطنبول تداعيات هجوم نيوزيلندا (شاهد)

انطلق الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول على مستوى وزراء الخارجية لبحث تداعيات الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا، ومحاربة الكراهية حيال المسلمين. وبدأ الاجتماع الذي يعقد بفندق "غراند ترابيا" في الشطر الأوروبي من إسطنبول، بتلاوة آيات من القرآن الكريم. وألقى كل من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره النيوزيلندي وينستون بيترز، والأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين كلمات افتتاحية، ومن ثم استمر الاجتماع بشكل مغلق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *