الرئيسية / الاخبار / كيف تميز العطور الأصلية عن المزيفة؟.. إليك 9 طرق

كيف تميز العطور الأصلية عن المزيفة؟.. إليك 9 طرق

نشر موقع "" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن كيفية تمييز العطور الأصلية عن المزيفة، لافتا إلى أن معظم المستهلكين لا يدركون أن العطور المزيفة من الممكن أن تجد طريقها بسهولة ضمن رفوف محلات العطور الكبيرة.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته ""، إن "شراءك لعطور مزيفة لن يجعلك تشعر بالخداع والانزعاج فحسب، حيث يمكن أن تشكل هذه العطور خطرا على صحتك".

 

ورصد الموقع تسع طرق تساعد في الكشف عن العطور المزيفة، وهي:

أولا: بعض أفضل النصائح التي ستساعدك على معرفة واختيار العطور الأصلية. فلا بد من التحقق من الغلاف الخارجي للعطر، حيث عادة ما يتم تغليف العطور الأصيلة بورق السيلوفان الذي يكون سميكا نوعا ما، بحيث يتم طيه بشكل مثالي حتى يلتصق بالعلبة بإحكام. من جهة أخرى، يعد ورق السيلوفان الملفوف بطريقة غير صحيحة بمثابة دليل على أن العطور المزيفة.

ثانيا: يجب التحقق من طريقة التغليف. ففي حال كانت علبة العطر مغلفة بطريقة غير متقنة (أو إذا كان سُمك الغلاف يتجاوز خمسة مليمترات، أو غير متساو أو يحتوي على صمغ زائد)، يعد العطر حينها ليس أصليًا خاصة وأن العطور الأصلية لطالما تغلف بطريقة مثالية.

ثالثا: العلبة الكرتونية يجب أن تكون مصنوعة من ورق مقوى عالي الجودة لحماية الزجاجة من التلف. ولهذا السبب، يوجد داخل العبوة علبة أخرى خاصة تضمن بقاء زجاجة العطر في مكانها. وعموما، يجب أن يكون لون الورق المقوى أبيضا عوضا عن رمادي.

رابعا: ضرورة التثبت من الرموز والنقوش الموجودة على العلبة. وعند شراء العطر، لا تتردد في التحقق من موقع الشركة المصنعة لمعرفة ما إذا كانت المعلومات المنشورة هناك تتطابق مع ما هو موجود على العبوة. فحتى وإن كان هناك عدم تطابق بسيط، فإن ذلك يعد علامة على أن العطر مقلد.

خامسا: تصميم زجاجة العطر. فمن خلال النظر إلى رفوف متاجر العطور، يمكن أن نلاحظ أن تصاميم بعض زجاجات العطور تشبه بشكل غير طبيعي بعض العطور الراقية خاصة من حيث المظهر والرائحة. والجدير بالذكر أن هذه الخدعة البسيطة تسمح للمصنعين المتحيلين بحماية أنفسهم من المقاضاة. لذلك، لا تنسى فحص زجاجة العطر بعناية قبل شرائها.

سادسا: التثبت من لون العطر خاصة وأن العلامات التجارية الشهيرة لا تستخدم الكثير من الصبغات في منتجاتها. ولهذا السبب، عادةً ما يكون لون العطور الأصيلة شاحبًا.

سابعا: غطاء زجاجة العطر الأصلي يجب أن يكون ضمن تصميم متناظر تمامًا، وذلك إذا ما لم يتم بالطبع تصميمه بطريقة أخرى عند التصنيع الأصلي.

ثامنا: التحقق من وجود الرقم التسلسلي الموجود أسفل الزجاجة مع التأكد من أنه قد تمت طباعته عوضا عن مجرد إلصاقه. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتطابق الرقم التسلسلي الموجود على الزجاجة مع الرقم التسلسلي الموجود أسفل العلبة، الذي يكون في العادة مطبوعا بالحبر.

 

تاسعا: ملمس زجاجة العطر. فزجاجات العطور الأصلية تتميز بجودتها العالية وملمسها الناعم والرقيق، غير أن ملمس زجاجات العطور المزيفة غالبا ما تكون خشنة بعض الشيء وتكون حوافها بارزة.

 

ودعا الموقع إلى ضرورة التركيز مليا في كل تفصيل يخص العطور الأصلية، بداية من طريقة التغليف وصولا إلى غطاء الزجاجة، مضيفا: "إذا ما قمت بفحص عطر مزيف، فستجد الكثير من العيوب".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

دول إسلامية تناقش بإسطنبول تداعيات هجوم نيوزيلندا (شاهد)

انطلق الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول على مستوى وزراء الخارجية لبحث تداعيات الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا، ومحاربة الكراهية حيال المسلمين. وبدأ الاجتماع الذي يعقد بفندق "غراند ترابيا" في الشطر الأوروبي من إسطنبول، بتلاوة آيات من القرآن الكريم. وألقى كل من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره النيوزيلندي وينستون بيترز، والأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين كلمات افتتاحية، ومن ثم استمر الاجتماع بشكل مغلق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *