الرئيسية / الاخبار / مؤتمر في لندن يدعو لتوحيد المعارضة السعودية بالخارج (شاهد )

مؤتمر في لندن يدعو لتوحيد المعارضة السعودية بالخارج (شاهد )

نظم "ديوان" لندن مؤتمره السنوي تحت عنوان "المهجر الثاني" كخطوة اعتبرها المنظمون هي الأولى من نوعها لتوحيد المعارضة السعودية حول العالم .

وشارك في المؤتمر عشرات المعارضين من مختلف الأيدلوحيات الثقافية والفكرية والدينية مطالبين الحكومات الغربية بوقف دعمها للسلطات السعودية وتغليب مصلحة الشعوب على مصالحها الاقتصادية مع المملكة .

وقال الناشط الحقوقي السعودي يحيى عسيري إن الوضع في السعودية اختلف عن السابق، مضيفا: "الجيل الجديد أصبح آكثر وعياً بفضل وسائل التواصل الاجتماعي التي أتاحت للجميع فهم أكثر لمجريات الأمور حول العالم وداخل البلاد".

 

وأكد العسيري في تصريحات لـ "" أن المؤسسة الدينية والتي كانت تعتمد عليها السلطة أصبحت بلا مصداقية عند أغلبية المواطنين .


وأوضحت الناشطة السعودية وأحد منظمي المؤتمر سحر الفيفي، لـ "" أن المؤتمر يأتي في إطار إنشاء عمل مشترك يجمع المعارضة بهدف الصب في مصلحة المواطن السعودي وتخليصه من الحكم الديكتاتوري الجاثم على صدره لسنين، حسب قولها.

 

 



 

 

عن

شاهد أيضاً

"استشهاد الرئيس" و"خطة الأمل".. أحداث كاشفة (11)

لا يزال النظام الانقلابي يمارس ألاعيبه؛ حينما يتهم كافة القوى السياسية والمجتمعية، ويجعلها في وضع تكرس فيه حال الانشقاق، وتستند الى عقلية الاستقطاب، وتقوم بشكل أو بآخر بالدفاع عن مظالم كل قوى سياسية على حدة في ما يخصها؛ في شعوبية لا تتحملها أحوال الوطن، بينما تمرر مظالم القوى السياسية والمجتمعية الأخرى. فليس اعتباطا (حتى لو كان الأمر مفبركا من جانب القوى الأمنية ووزارة الداخلية) أن تؤكد الداخلية في بيانها إحباط "خطة الأمل"؛ فالأمر في حقيقته ليس كما تحكيه تلك الرواية الأمنية المفبركة التي اعتدناها حينما نتوقع حدثا أمنيا جللا آتيا في الطريق، أو قضية مستجدة تكون موضع حديث الناس...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *