الرئيسية / الاخبار / تقرير: نتنياهو يكثف جهوده لتحسين العلاقة مع السعودية

تقرير: نتنياهو يكثف جهوده لتحسين العلاقة مع السعودية

قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "يسعى لتحسين العلاقات مع السعودية في إطار جهود التوصل إلى علاقات مكشوفة على المستوى الدبلوماسي الرسمي".


وفي تقرير لها الأحد، قالت القناة إن رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين يبذل جهودا بتكليف من نتنياهو في هذا الإطار إضافة لوجود مساعدة من داخل الإدارة الأمريكية لدعم هذه المساعي.


وقالت إن نتنياهو يسعى لإحداث ما سمتها "انطلاقة في التقدم بالعلاقات الرسمية بين إسرائيل والسعودية، قبل موعد الانتخابات العامة في إسرائيل التي يتوقع أن تجرى في أيار/ مايو القادم".


وأشارت القناة إلى أن إسرائيل "تجري مباحثات سرية، مع عدة دول عربية، لتحسن العلاقات معها على أساس أن التقارب معها يأتي في ظل اشتراكهم بالخلافات مع إيران".


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ابن كيران عن مرسي: عاش شريفا واختار طريق الحق (شاهد)

اختار رئيس الحكومة المغربية السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابقـ عبد الإله بن كيران، أن يوجه تعزية إلى ابناء الرئيس المصري الراحل محمد مرسي وعائلته الصغيرة والكبيرة، مسجلا أنه اختار طريق الشهادة ولم يتراجع عنها.  جاء ذلك أثناء مشاركة عبد الإله بن كيران، في إحدى حلقات الجزيرة مباشر، التي خصصت للحديث عن رحيل الرئيس المصري محمد مرسي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *