الرئيسية / الاخبار / تقرير: نتنياهو يكثف جهوده لتحسين العلاقة مع السعودية

تقرير: نتنياهو يكثف جهوده لتحسين العلاقة مع السعودية

قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "يسعى لتحسين العلاقات مع السعودية في إطار جهود التوصل إلى علاقات مكشوفة على المستوى الدبلوماسي الرسمي".


وفي تقرير لها الأحد، قالت القناة إن رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين يبذل جهودا بتكليف من نتنياهو في هذا الإطار إضافة لوجود مساعدة من داخل الإدارة الأمريكية لدعم هذه المساعي.


وقالت إن نتنياهو يسعى لإحداث ما سمتها "انطلاقة في التقدم بالعلاقات الرسمية بين إسرائيل والسعودية، قبل موعد الانتخابات العامة في إسرائيل التي يتوقع أن تجرى في أيار/ مايو القادم".


وأشارت القناة إلى أن إسرائيل "تجري مباحثات سرية، مع عدة دول عربية، لتحسن العلاقات معها على أساس أن التقارب معها يأتي في ظل اشتراكهم بالخلافات مع إيران".


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

دول إسلامية تناقش بإسطنبول تداعيات هجوم نيوزيلندا (شاهد)

انطلق الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول على مستوى وزراء الخارجية لبحث تداعيات الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا، ومحاربة الكراهية حيال المسلمين. وبدأ الاجتماع الذي يعقد بفندق "غراند ترابيا" في الشطر الأوروبي من إسطنبول، بتلاوة آيات من القرآن الكريم. وألقى كل من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره النيوزيلندي وينستون بيترز، والأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين كلمات افتتاحية، ومن ثم استمر الاجتماع بشكل مغلق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *