الرئيسية / الاخبار / اتهامات للسلطات الأسترالية بتعذيب طالبي اللجوء

اتهامات للسلطات الأسترالية بتعذيب طالبي اللجوء

اتهم محامون وناشطون حقوقيون الحكومة الأسترالية الاثنين بتعذيب طالبي لجوء، وإلحاق الضرر بهم عمدا، في مراكز الاحتجاز التي تديرها السلطات الأسترالية خارج حدودها.


وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية، أن تلك الاتهامات وردت في دعوتين قضائيتين قدمهما محامون للمحكمة العليا نيابة عن أكثر من ألف طالب لجوء.


وجاء في الدعوتين أن طالبي اللجوء في مراكز الاحتجاز التي تديرها الحكومة الأسترالية في دولة ناورو، وجزيرة مانوس (في بابوا غينيا) "تعرضوا لتعذيب ولجرائم ضد الإنسانية ولضرر مُتعمد".

وشملت الدعوتان، اتهامات للحكومة بـ"تعريض طالبي اللجوء للاحتجاز التعسفي، وحرمانهم من الحرية، ومن العلاج الطبي وعدم توفير الأمن والطعام والماء بالقدر الكافي لطالبي اللجوء، في ظل احتجازهم في بيئة غير صحية".


وقال المحامون إن تلك المعاملة "ألحقت ضررا نفسيا وبدنيا بالغا بهؤلاء الأشخاص"، وطالبوا بـ"إجراءات لوقف الانتهاكات وتعويض مادي لهم".


وتحتجز أستراليا ما يقرب من 1300 طالب لجوء في ناورو ومانوس، منذ قرابة 5 أعوام، فيما لقي 12 شخصا من هؤلاء مصرعهم لأسباب مختلفة بينها عدم توفر العلاج الطبي المناسب وبسبب الانتحار أحيانا، حسب تقارير محلية.

عن

شاهد أيضاً

آل الشيخ يستقيل من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم

عقب شهور من تراجعه عن القرار، أعلن السعودي تركي آل الشيخ، الثلاثاء، استقالته من منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم. وكان آل الشيخ، قد أعلن نيته الاستقالة من منصبه منذ شهور، ثم تراجع بعد ضغوط من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة، ليحسم الأمر بقراره الأخير اليوم. ووفقًا لتدوينة على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، قال آل الشيخ " بعد انتهاء السنة الأولى من البطولة العربية بنسختها الجديدة والنجاح الكبير الذي حققته، أتقدم باستقالتي من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، متمنيًا التوفيق للرئيس القادم ولجميع الأندية العربية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *