الرئيسية / الاخبار / ضبط طنّ من الكوكايين في المغرب مصدرها أميركا اللاتينية

ضبط طنّ من الكوكايين في المغرب مصدرها أميركا اللاتينية

أعلنت السلطات المغربية السبت أنّها ضبطت طنّاً من الكوكايين مهرّبة من أحد بلدان أميركا اللاتينية واعتقلت سبعة لأشخاص بشبهة ارتباطهم بشبكة تهريب تنشط بين المغرب وأميركا اللاتينية وأوروبا.

وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية إنّ العملية "أسفرت عن حجز شاحنة مسجلة بالمغرب محمّلة بثلاثين رزمة من مخدّر الكوكايين العالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي حوالي طن وأربعة كيلوغرامات".

وأوضح أنّ الشحنة المحجوزة "تمّ تهريبها بحراً من إحدى دول أمريكا اللاتينية بواسطة سفينة تجارية، قبل أن يتم تفريغها في عرض المياه الإقليمية للمملكة لتنقل عبر باخرة للصيد نحو سواحل مدينة الجديدة (غرب)"، على أن يتم "نقلها بعد ذلك براً على متن شاحنة لنقل الخضروات".

ولم يوضح البيان الوجهة المفترضة لهذه الشحنة، مشيراً إلى أنّ الموقوفين السبعة "يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي لمخدّر الكوكايين بين كل من المغرب وأميركا اللاتينية وأوروبا".

ولفت البيان إلى أنّ من بين الموقوفين "المدبّر الرئيسي لهذه العملية".

من جهته قال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إنّ الموقوفين جميعاً يحملون الجنسية المغربية.

وأشار البيان أيضاً إلى حجز زورقين مطاطيين وجهاز لتحديد المواقع العالمي "جي بي اس" ومحرك مائي وسيارتين رباعيتي الدفع إحداهما موصولة بمقطورة.

وأعلنت السلطات المغربية في السنوات الأخيرة ضبط شحنات من الكوكايين في عدة عمليات، كان أبرزها ضبط شحنة قياسية من حوالى 2,5 طن خريف السنة الماضية.

 

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يزيد الإنفاق على الجيش إلى 750 مليارا رغم عجز الموازنة

قال مسؤول أمريكي، الأحد، إن الرئيس دونالد ترامب يدعم خططا لطلب 750 مليار دولار من الكونغرس للإنفاق الدفاعي العام المقبل، ما يشير إلى زيادة إنفاق وزارة الدفاع (البنتاغون) في حين تشهد جهات حكومية أخرى تقشفا. ودعا ترامب، الذي يواجه عجزا في الموازنة عند أعلى مستوى في ستة أعوام، حكومته هذا العام إلى تقديم مقترحات لخفض إنفاق وكالاتها بنسبة خمسة في المئة، لكنه أشار إلى إعفاء الجيش بشكل كبير. وسيكون مبلغ 750 مليار دولار أكبر من طلب مبلغ 733 مليارا الذي كان يتوقعه البنتاغون للسنة المالية 2020...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *