الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / مصر تواصل الاقتراض من البنوك.. 18 مليار جنيه غدا

مصر تواصل الاقتراض من البنوك.. 18 مليار جنيه غدا

يطرح البنك المركزي المصري، الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 18 مليار جنيه.

 

ووفقا للبيانات المنشورة على الموقع الرسمي لوزارة المالية المصرية، يبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا 9.5 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8.5 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.

 

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة المصرية، بنهاية العام المالي الجار 2018/ 2019، إلى 440 مليار جنيه.

 

وفي الغالب، تعتمد وزارة المالية المصرية على تمويل هذا العجز عن طريق قيام البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية بطرح أذون وسندات خزانة، أو عن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

 


وقبل أيام، أعلن وزير المالية المصري، محمد عيط، عودة بلاده لأسواق الدين الدولية، حيث من المقرر أن يشهد الربع الأول من العام المقبل طرح سندات جديدة مقومة باليورو والدولار.

 

وتواصل الحكومة المصرية تمويل العجز المتفاقم في الموازنة العامة للدولة عير الاقتراض، ما تسبب في أن تسجل معدلات الديون الخارجية والداخلية لمصر مستويات قياسية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يزيد الإنفاق على الجيش إلى 750 مليارا رغم عجز الموازنة

قال مسؤول أمريكي، الأحد، إن الرئيس دونالد ترامب يدعم خططا لطلب 750 مليار دولار من الكونغرس للإنفاق الدفاعي العام المقبل، ما يشير إلى زيادة إنفاق وزارة الدفاع (البنتاغون) في حين تشهد جهات حكومية أخرى تقشفا. ودعا ترامب، الذي يواجه عجزا في الموازنة عند أعلى مستوى في ستة أعوام، حكومته هذا العام إلى تقديم مقترحات لخفض إنفاق وكالاتها بنسبة خمسة في المئة، لكنه أشار إلى إعفاء الجيش بشكل كبير. وسيكون مبلغ 750 مليار دولار أكبر من طلب مبلغ 733 مليارا الذي كان يتوقعه البنتاغون للسنة المالية 2020...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *