الرئيسية / الاخبار / عباس يعلن أنه سيحل المجلس التشريعي "قريبا"

عباس يعلن أنه سيحل المجلس التشريعي "قريبا"

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، السبت، أنه سيعلن "قريبا" حل المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

جاء ذلك وفق ما أدلى به في مؤتمر صحفي، بحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية.

 

وكانت مصادر فلسطينية، أفادت مسبقا، بأن عباس يريد حل المجلس التشريعي واستبداله بالمركزي.

ونقلت الوكالات الفلسطينية في حينها عن مصادر قالت إنها شاركت باجتماع مغلق لعباس مع المجلس المركزي، أنه وبعد إغلاق القاعة أمام وسائل الإعلام خاطب عباس المشاركين بالقول: "من اليوم أنتم (أعضاء المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير) أعلى سلطة في البلد".

 

وسبق أن حذر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز دويك، من أي قرارات "باطلة"، تستهدف المجلس التشريعي، مطالبا بالوقت ذاته برفع العقوبات عن قطاع غزة.

ودعا دويك في بيان له، وصل ""، نسخة عنه، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الإلتزام بالدستور والمحافظة على مفاصله والمؤسسات السيادية التي ينظم عملها القانون الفلسطيني.

 

 

وطالب بصفته رئيسا للمجلس التشريعي، قيادة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الإعلان الفوري رفع العقوبات عن قطاع غزة وإعلان برنامج العملي للوصول الى المصالحة الفلسطينية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مغادرة ميركل وأمل جديد أمام تيار الوسط في أوروبا

تعرضت المستشارة أنجيلا ميركل لاتهامات بقتل الحياة السياسية داخل ألمانيا عبر هيمنتها الخانقة. إلا أنها في خضم تسليمها قيادة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، يوم الجمعة الماضي، لامرأة أخرى، بدا واضحا أن المنافسة السياسية لا تزال حية وقوية حتى داخل صفوف الاتحاد المسيحي الديمقراطي، وأن المستشارة الألمانية القادمة والقائدة الفعلية لأوروبا خلال الفترة المقبلة، ستكون شخصية سياسية تمثل نجما جديدا في المشهد السياسي. هذا النجم هو أنغريت كرامب كراينباور، واحدة من حواريي ميركل وخليفتها المختارة، التي مسحت الدموع عن عينيها عندما اختتمت ميركل خطاب الوداع المؤثر الذي ألقته بعبارة: «كان العمل معكم مصدر سعادة وشرف عظيم لي». ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *