الرئيسية / الاخبار / عباس يعلن أنه سيحل المجلس التشريعي "قريبا"

عباس يعلن أنه سيحل المجلس التشريعي "قريبا"

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، السبت، أنه سيعلن "قريبا" حل المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

جاء ذلك وفق ما أدلى به في مؤتمر صحفي، بحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية.

 

وكانت مصادر فلسطينية، أفادت مسبقا، بأن عباس يريد حل المجلس التشريعي واستبداله بالمركزي.

ونقلت الوكالات الفلسطينية في حينها عن مصادر قالت إنها شاركت باجتماع مغلق لعباس مع المجلس المركزي، أنه وبعد إغلاق القاعة أمام وسائل الإعلام خاطب عباس المشاركين بالقول: "من اليوم أنتم (أعضاء المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير) أعلى سلطة في البلد".

 

وسبق أن حذر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز دويك، من أي قرارات "باطلة"، تستهدف المجلس التشريعي، مطالبا بالوقت ذاته برفع العقوبات عن قطاع غزة.

ودعا دويك في بيان له، وصل ""، نسخة عنه، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الإلتزام بالدستور والمحافظة على مفاصله والمؤسسات السيادية التي ينظم عملها القانون الفلسطيني.

 

 

وطالب بصفته رئيسا للمجلس التشريعي، قيادة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الإعلان الفوري رفع العقوبات عن قطاع غزة وإعلان برنامج العملي للوصول الى المصالحة الفلسطينية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

كيف تكرهون الوطن؟

كانت التهمة الأبرز التي توجهها الأنظمة الاستبدادية العربية للمعارضين منذ فجر الاستبداد هي أنهم يكرهون الوطن، وهي لا تزال نفس التهمة بعد أن طرأ عليها بعض التحيين وفقا للسياق الجديد مثل تهمة الخيانة أو الولاء للأجنبي أو حتى الإرهاب. لكن التهمة الأصيلة التي صاغتها أذرع الاستبداد الباطشة هي التهمة التي تجعل من المعارض أو المخالف أو صاحب الرأي عدوا للوطن لا للنظام وخطرا على المجتمع لا على السلطة الحاكمة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *