الرئيسية / الاخبار / معاريف: نتنياهو يدفع بالعلاقات مع الرياض للعلن بهذا الموعد

معاريف: نتنياهو يدفع بالعلاقات مع الرياض للعلن بهذا الموعد

أوردت ، السبت، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعتزم الدفع بالعلاقات السرية مع السعودية إلى العلن رسميا في موعد قريب.

 

وقالت إن نتنياهو يسعى لإظهار العلاقات مع السعودية إلى العلن "قبل الانتخابات الإسرائيلية"، وفق قولها.

 

ونقلت الصحيفة عن "مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى"، أن إسرائيل تجري اتصالات مكثفة مع العديد من الدول في العالم العربي، مستغلة حالة العداء لإيران من أجل مواجهتها.

 

وكشفت عن أن الشخص الذي يساعد نتنياهو في العملية السياسية مع السعودية، هو رئيس الموساد يوسي كوهين، بالإضافة إلى أن الأمريكيين شركاء أيضا في هذه الخطوة.

 

ورفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق على التقرير.

 

وتتحدث تقارير مؤخرا، عن علاقات سعودية إسرائيلية مكثفة منذ وصول ترامب إلى السلطة، وسط علاقات وطيدة بصهره ومستشاره غاريد كوشنر.

 

وسبق أن كشفت وثائق نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم السبت، عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يحاول منذ فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية، أن يخطب ود الإدارة الأمريكية الجديدة، موضحة سبل ذلك، من بينها إسرائيل، باعتبارها بوابة لتحقيق مساعي الرياض بعلاقة ممتازة مع البيت الأبيض.

 


عن editor

شاهد أيضاً

النفوذ الأمريكي البريطاني إلى أين؟

من ضمن الأشياء المتوقعة بالنسبة للإمبراطوريات، أنها إلى زوال مهما طال بها الزمان وربما نشاهد إحداها تسقط الآن. منذ أيام مارغريت ثاتشر ورونالد ريغان، والعالم يحكمه تحالف أمريكي - بريطاني، أطلق عليه مدير تحرير وكالة «بلومبرغ» للأنباء، جون ميكلثويت، اسم «أنغلوسفير». لكن بعد مرور 40 عاما، وهي غمضة عين بمقياس التاريخ، فإن هذه الهيمنة تبدو كأنها بدأت في التلاشي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *