الرئيسية / الاخبار / اشتعال مظاهرات "السترات الصفراء" في بلجيكا وهولندا (صور)

اشتعال مظاهرات "السترات الصفراء" في بلجيكا وهولندا (صور)

أوقفت الشرطة البلجيكية، نحو 50 شخصا قبيل انطلاق مظاهرات أصحاب "السترات الصفراء" في العاصمة بروكسل، فيما طالب المتظاهرون في أمستردام بإستقالة رئيس الحكومة الهولندية.

 

وقام أصحاب "السترات الصفرات" الذين يتظاهرون بسبب زيادة أسعار الوقود وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، بإغلاق الطريق السريق (E-40) الواصل بين بلجيكا وفرنسا أمام حركة المرور.

وأوقفت الشرطة البلجيكية نحو 50 شخصًا قبيل انطلاق مظاهرات أصحاب "السترات الصفراء" في العاصمة بروكسل التي تحتضن مؤسسات الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقالت المتحدثة باسم الشرطة البلجيكية في بروكسل، إلسي فان دي كير، في تصريح صحفي، إن هؤلاء الأشخاص جرى توقيفهم في منطقة "شومان" التي تضم محطة القطار المركزية ومؤسسات الاتحاد الأوروبي.

 

 

وانتقلت الاحتجاجات إلى بلجيكا، حيث شارك نحو 600 شخص كانوا في تظاهرة بالعاصمة بروكسل، اعتراضا أيضا على ارتفاع تكاليف المعيشة وزيادة الضرائب.

كما طالب محتجو "السترات الصفراء" في هولندا باستقالة رئيس الوزراء مارك روتة، وقضايا أخرى مثل سن التقاعد وغلاء الأسعار في مجالي الصحة والتعليم ومشكلة اللاجئين.

 

وهتف المتظاهراون،"روته استقيل"، و"ارحل يا روته"، في الاحتجاجات التي تركزت في مدن لاهاي وأمستردام وروتردام باستقالة الحكومة. 


كما انتقد المتظاهرون الذين خرجوا بدعوات من مجموعات يمينية، موقف الأمم المتحدة من الهجرة، وسياسات الحكومة بشأن قضايا مثل سن التقاعد ، وتكاليف الصحة والتعليم، وقضايا الهجرة.

 

 





عن admin

شاهد أيضاً

هدم المنازل.. وسيلة عقابية يتخذها الاحتلال للتنكيل بالفلسطينيين

https://www.youtube.com/embed/e9uC9vDGQTA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *