الرئيسية / الاخبار / مقطع لأطفال سعوديين هاجموا قطر والقرضاوي يثير جدلا (شاهد)

مقطع لأطفال سعوديين هاجموا قطر والقرضاوي يثير جدلا (شاهد)

أثار مقطع مصور تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لتلاميذ سعوديون يهاجمون فيه قطر والعلامة يوسف القرضاوي، ردود فعل واسعة جراء إقحام الأطفال في الأزمات السياسية.


ويظهر في المقطع مجموع من التلاميذ بمكان يبدو أنه معرضا للصور في إحدى المدارس، حيث يقوم أحدهم بشرح الصور المعلقة على الجدار، مكتوب عليها نصوص من تصريحات ولي العد السعودي.


ووصف التلميذ دولة قطر بـ"نظام الحميدين"، وهاجم قناة الجزيرة الذي اتهمها بترويج الأكاذيب، كما أنه هاجم جماعة الإخوان المسلمين والعلامة يوسف القرضاوي.


ولاقى المقطع انتقادات واسعة، حيث قال نشطاء على مواقع التواصل إن "الفجور في الخصومة" مع قطر وصل للأطفال السعوديين، منتقدين تغذية الأطفال في هذه الأعمار بثقافة الكراهية والبغض والأحقاد.

 

 

 


 

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

واشنطن بوست: عقوبات ترامب على إيران فاعلة.. ولكن

  ويبين تيسن أن "هدف ترامب ليس بدء حرب، لكن لدى إدارته ثلاثة أهداف: الأول، إعادة الردع واحتواء التمدد الإيراني في الشرق الأوسط، والثاني: دفع إيران للتراجع واضطرارها للعودة إلى داخل حدودها، والثالث: منح إيران خيارا واضحا، وهو العودة لطاولة المفاوضات والتنازل عن طموحاتها النووية والصاروخية والتصرف كأي بلد عادي، أو أن ينهار النظام، مثل ما حصل للاتحاد السوفييتي".   ويلفت الكاتب إلى أنه "عندما تسلم ترامب الرئاسة، كانت إيران تزحف عبر الشرق الأوسط -في سوريا ولبنان والعراق- وذلك بسبب فشل إدارة أوباما في مواجهة العدوان الإيراني، والأموال التي تسلمتها إيران من تخفيف العقوبات بموجب الاتفاقية التي توصل إليها أوباما مع إيران، وانسحب ترامب من الاتفاقية، لكنه لم يعد ببساطة العقوبات السابقة، لكنه رفع العقوبات إلى مستويات غير مسبوقة، وأدت هذه العقوبات إلى الآن لـ (خسارة إيران 10 مليارات دولار من دخلها منذ تشرين الثاني/ نوفمبر)، بحسب ما نقلته (واشنطن بوست) عن المسؤولين في الإدارة". ويفيد تيسن بأن "الإدارة شددت هذا الشهر أكثر، فألغت الاستثناءات لثمانية بلدان سمحت لها سابقا بالاستمرار في استيراد النفط الإيراني، والهدف، بحسب المسؤولين الأمريكيين، هو خفض صادرات النفط الإيراني إلى الصفر، والعقوبات مجدية، ونشر (بلومبيرغ) أخبارا تفيد بأن (شحنات إيران النفطية تهاوت هذا الشهر بعد أن أنهت أمريكا نظام الاستثناءات.. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *