الرئيسية / الاخبار / الأردن يستضيف اجتماعا دوليا في العقبة لمكافحة الإرهاب

الأردن يستضيف اجتماعا دوليا في العقبة لمكافحة الإرهاب

يعقد الأردن، اليوم السبت، جولة جديدة من "اجتماعات العقبة"، لمكافحة الإرهاب، وفق ما أكدته الوكالة الأردنية الرسمية "بترا". 

وأوضحت الوكالة أن الجولة الجديدة تلتئم لمتابعة بحث وتنسيق الجهود الدولية في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماعات قادة دول، وعدد من وزراء الخارجية والدفاع وكبار المسؤولين السياسيين والعسكريين والأمنيين من دول شرق إفريقيا والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والأسيوية.

إضافة إلى مسؤولين وممثلين عن الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والإنتربول (الشرطة الدولية)، وشركاء دوليين آخرين.

وتركز الجولة من الاجتماعات، التي تستمر ليومين، على مناقشة التحديات الأمنية في منطقة شرق إفريقيا، والبناء على نتائج الاجتماعات السابقة والإنجازات التي تحققت بهذا الخصوص.

 



وأطلق اجتماعات العقبة حول الإرهاب التي عقدت لأكثر من مرة، الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين في 2015 ؛لإدامة التنسيق وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب وفق نهج شمولي، ومناقشة التحديات الأمنية في عدد من مناطق العالم.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عقدت اجتماعات العقبة في مدينة لاهاي في هولندا، كثاني دولة تستضيف اجتماعات العقبة خارج الأردن، بعد أن استضافتها ألبانيا في حزيران/ يونيو الماضي.

وكانت "اجتماعات العقبة" تضمنت خلال الأعوام السابقة عقد لقاءات دولية بمشاركة رؤساء ومسؤولي عدد من الدول من شرق وغرب أفريقيا وجنوب شرق آسيا والبلقان وأوروبا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

قوات طارق صالح بالحديدة ترحب بإتفاق انسحابها من المدينة

اصدرت المقاومة الوطنية، مساء الخميس 13 ديسمبر/كانون الاول 2018، جاء فيه: انطلاقا من المسئولية الدينية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *