الرئيسية / الاخبار / إرسال سفينة تنقيب تركية جديدة باتجاه البحر المتوسط

إرسال سفينة تنقيب تركية جديدة باتجاه البحر المتوسط

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، السبت، عن إطلاق سفينة تنقيب تركية جديدة باتجاه البحر المتوسط، لاستكشاف مصادر الهيدروكربون ضمن حدود تركيا البرية والبحرية.


وقال دونماز خلال مشاركته في اجتماع لجمعية مصنعي وتجار أجهزة الغاز الطبيعي في إسطنبول، إننا "بدأنا أولى عمليات التنقيب في المياه العميقة عبر سفينة الفاتح، ونتوقع وصول سفينتنا الثانية للتنقيب إلى البحر المتوسط نهاية يناير المقبل".


وأوضح أن هذه السفينة ستستخدم للتنقيب في البحرين الأسود والمتوسط، لافتا إلى مواصلة سفينة الاستكشاف السيزمي "عروج رئيس" أنشطتها في البحر الأسود، وسفينة "خير الدين بربروس" في البحر المتوسط.


وأكد الوزير حرص تركيا على الاستفادة من مواردها الذاتية في الطاقة، مشددا في الوقت ذاته على أن "أي مشروع للطاقة في هذه المنطقة لا ترغب فيه تركيا، لا يمكن أن يرى النور"، على حد قوله.


يشار إلى أن سفينة "الفاتح" أبحرت نهاية أيار/ مايو الماضي في المياه العميقة باتجاه البحر المتوسط، وهي أول سفينة تركية محلية الصنع للتنقيب عن النفط والغاز.

 

عن admin

شاهد أيضاً

فصائل تبارك "عملية عوفرا" وتؤكد انتصار خيار أشرف نعالوة

باركت الفصائل الفلسطينية، عملية إطلاق النار على مجموعة من جنود الاحتلال قرب مستوطنة عوفرا المقامة على أراضي مدينة رام الله المحتلة وسط الضفة الغربية المحتلة.   وأكدت الفصائل في بيانات، وصلت ، نسخة عنها أن العملية تأتي كرد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، مؤكدة بالوقت ذاته على تبني الفلسطينيين لخيار المقاومة.   حضور المقاومة    وثمنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيانها، العملية "التي تشير إلى حضور المقاومة في الضفة المحتلة رغم محاولات استئصالها المستمرة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *