الرئيسية / الاخبار / روحاني يحذر الغرب من طوفان "مخدرات ولاجئين وقنابل"

روحاني يحذر الغرب من طوفان "مخدرات ولاجئين وقنابل"

حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الغرب من أن "طوفانا" من المخدرات واللاجئين والهجمات سيصل إلى الغرب إذا أضعفت العقوبات الأمريكية قدرة إيران على احتواء هذه المشكلات، مع أنه أشار سابقا إلى أن العقوبات الأمريكية ليس لها أثر على الاقتصاد الإيراني.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء: "أحذر من يفرضون هذه العقوبات من أنه إذا تأثرت قدرة إيران على مكافحة المخدرات والإرهاب... فلن تكونوا في مأمن من طوفان المخدرات والساعين للجوء والقنابل والإرهاب".

من ناحية أخرى، نقل عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قوله إن الولايات المتحدة تبيع أسلحة للشرق الأوسط بما يزيد على احتياجات المنطقة مما يحولها إلى "برميل بارود".

ويمثل تهريب المخدرات تحديا كبيرا أمام إيران التي تقع على الحدود مع أفغانستان، أكبر منتج للأفيون في العالم، وكذلك مع باكستان التي تعد دولة رئيسية تمر من خلالها المخدرات.

 

عن editor

شاهد أيضاً

مقتل 25 سجينا بمواجهات مع الشرطة بمركز توقيف بفنزويلا

لقي ما لا يقلّ عن 25 من سجناء الحقّ العام مصرعهم وأصيب نحو 20 شرطيّاً بجروح في فنزويلا الجمعة، خلال مواجهات في مركز توقيف احتياطي في بلدة أكاريغوا، حسبما ذكرت منظّمة غير حكوميّة معنيّة بحقوق المساجين. وقال كارلوس نييتو مدير منظّمة "نافذة حرّية" لوكالة فرانس برس "لقي 25 سجيناً حتفهم وجرح نحو 20 شرطيّاً". ووفقًا لحصيلة سابقة، كان هناك 23 قتيلاً من بين السّجناء و14 جريحًا من عناصر الشرطة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *