الرئيسية / الاخبار / روحاني يحذر الغرب من طوفان "مخدرات ولاجئين وقنابل"

روحاني يحذر الغرب من طوفان "مخدرات ولاجئين وقنابل"

حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الغرب من أن "طوفانا" من المخدرات واللاجئين والهجمات سيصل إلى الغرب إذا أضعفت العقوبات الأمريكية قدرة إيران على احتواء هذه المشكلات، مع أنه أشار سابقا إلى أن العقوبات الأمريكية ليس لها أثر على الاقتصاد الإيراني.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء: "أحذر من يفرضون هذه العقوبات من أنه إذا تأثرت قدرة إيران على مكافحة المخدرات والإرهاب... فلن تكونوا في مأمن من طوفان المخدرات والساعين للجوء والقنابل والإرهاب".

من ناحية أخرى، نقل عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قوله إن الولايات المتحدة تبيع أسلحة للشرق الأوسط بما يزيد على احتياجات المنطقة مما يحولها إلى "برميل بارود".

ويمثل تهريب المخدرات تحديا كبيرا أمام إيران التي تقع على الحدود مع أفغانستان، أكبر منتج للأفيون في العالم، وكذلك مع باكستان التي تعد دولة رئيسية تمر من خلالها المخدرات.

 

عن editor

شاهد أيضاً

استطلاع يظهر تراجع التأييد لماكرون مع انخفاض شعبيته

كشف استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعا في كانون الأول/ديسمبر، مع انخفاض نسبة مؤيديه بمقدار نقطتين عما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر، لتبلغ 23 بالمئة. ويفيد الاستطلاع الذي نشرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأحد نتائجه، أن نسبة الذين قالوا إنهم "راضون" عن إيمانويل ماكرون تراجعت من 25 بالمئة إلى 23 بالمئة، بينما ارتفعت نسبة "المستائين" من 73 بالمئة إلى 76 بالمئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *