الرئيسية / الاخبار / "الجمعية العامة" تعتمد 8 قرارات بينها "حل الدولتين"

"الجمعية العامة" تعتمد 8 قرارات بينها "حل الدولتين"

بعد مرور أقل من 24 ساعة على إفشال القرار الأمريكي بإدانة المقاومة الفلسطينية؛ اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، ثمانية قرارات لصالح فلسطين بأغلبية ساحقة، بينها قرارا يدعم "حل الدولتين"، الذي اعتمد بأغلبية 156 صوتا.

ومن أبرز القرارات التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها اليوم لصالح فلسطين، إدانة الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها "القدس الشرقية"، والمستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل، إضافة إلى تطبيق اتفاقيـــة جنيــف المتعلقـة بحمايـة المدنييـن وقـت الحرب بمـا فيهـا القـدس الشرقية وعلـى الأراضي العربية المحتلة الأخرى، بحسب وكالة معا.


وأقرت الجمعية أيضا أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة، وممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها، وعمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، والمشردين نتيجة لأعمال القتال التي نشبت في حزيران/يونيو 1967 وما تلاها من أعمال، وتقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين.

 


وكانت الجمعية العامة رفضت الخميس مشروع قرار أمريكي، تقدمت به السفيرة نيكي هايلي، يدين إطلاق حركة "حماس" الصواريخ صوب الاحتلال الإسرائيلي، حيث وافقت عليه 87 دولة، بينما عارضته 57 دولة وامتنعت 33 عن التصويت.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أكار يلتقي بميونخ مسؤولين أمريكيين لبحث "المنطقة الآمنة "

قالت وسائل إعلام تركية، إن وزير الدفاع خلوصي أكار، التقى المسؤولين الأمريكيين، على هامش مؤتمر الأمن الدولي المنعقد في ميونخ.   وأشارت صحيفة "حرييت"، إلى أن أكار التقى على حدة كلا من وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، بالإضافة للمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إلى جانب 12 عضوا من أعضاء مجلس الشيوخ.   ولفتت الصحيفة إلى أن أكار أكد في لقاءاته على وجوب عدم بقاء "الوحدات الكردية" في المنطقة الآمنة شرقي الفرات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *