الرئيسية / الاخبار / مقتل 3 عمال وحصار 10 بعد انهيار منجم ذهب في السودان

مقتل 3 عمال وحصار 10 بعد انهيار منجم ذهب في السودان

قالت الشركة السودانية للموارد المعدنية في بيان اليوم الجمعة، إن ثلاثة من عمال المناجم قتلوا وحوصر عشرة آخرون تحت الأرض، عندما انهار منجم للذهب كانوا يعملون به في شمال البلاد.

 

وأضافت الشركة أن ثلاثة آخرين أصيبوا في الحادث الذي وقع مساء أمس الخميس في قبقبة، وهي منطقة رئيسية لتعدين الذهب في ولاية نهر النيل، حيث تقوم شركات مرخصة وأفراد بالتنقيب عن المعدن النفيس.

 

وتعدين الذهب أحد الموارد الرئيسية للعملة الصعبة في البلاد، ويتم أغلبه بوسائل تقليدية وكثيرا ما يكون ذلك دون إجراءات سلامة كافية.

 

وتقول بيانات سودانية رسمية، إن إنتاج البلاد من الذهب في 2017 بلغ حوالي 100 طن.


وقالت الشركة التي تشرف على قطاع التعدين في السودان، إن فرق الإنقاذ تتواصل مع العمال المحاصرين الذين كانوا يعملون من تلقاء أنفسهم.

 

وقال البيان: "هناك عشرة عالقين داخل المنجم حتي كتابة هذا البيان وهم علي قيد الحياة". وأضاف أن فرق إنقاذ تابعة للشركة وولاية نهر النيل تعمل على إنقاذهم.

 

وذكر أن المصابين الثلاثة بحالة طيبة.

 

وقال: "تؤكد الشركة اهتمامها بجميع العاملين بقطاع التعدين، وتوجه المعدنيين بمناطق التعدين بالبلاد باتباع إجراءات السلامة حفاظا على سلامة أرواحهم".

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الشرطة الأمريكية تحذر من تماسيح "مدمنة" وتطلب المساعدة

حذّرت شرطة مدينة صغيرة في ولاية تينيسي (جنوب الولايات المتحدة) من مغبّة رمي المخدرات في المرحاض، خشية أن تدمنها حيوانات مثل البطّ والإوزّ وتستحيل التماسيح شديدة الخطورة. وقالت شرطة لوريتو عبر حسابها على "توتير" إثر مداهمة منزل مشتبه به حاول التخلّص من الميثامفيتامين عبر رميها في المرحاض وتشغيل طاردة المياه: "رجاء لا ترموا مخدراتكم في المراحيض".    أمريكيون ينوون اقتحام قاعدة سرية بحثا عن "مخلوقات فضائية" وهي أوضحت "عندما ترمون أشياء في المراحيض، ينتهي بها المطاف في أحواض تخزين المياه قبل انتقالها إلى الأنهر حيث ينتشر البطّ والإوزّ وغيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *