الرئيسية / الاخبار / هذه الأخطاء البسيطة قد تدمر هاتفك الذكي.. تعرف عليها

هذه الأخطاء البسيطة قد تدمر هاتفك الذكي.. تعرف عليها

نشر موقع "" الأمريكي تقريرا تحدث فيه الأخطاء التي يجب تجنبها عند استعمال الهاتف الذكي. خلافا لذلك، سيتعطل النظام التشغيلي للهاتف ويصبح بطيئا للغاية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته ""، إن جميع مستعملي الهواتف الذكية يأملون في أن يساعدهم هذا الجهاز على تحسين حياتهم اليومية. لكن، قد تؤثر العديد من العادات اليومية البسيطة على هواتفنا. وفيما يلي بعض الأخطاء التي يجب تجنبها للمحافظة على الهواتف الذكية.

وذكر الموقع، أولا، أنه لا يجب تطبيق ما نشاهده على مواقع الإنترنت دون التثبت من فائدة هذه الحيل وفعاليتها بالنسبة للهاتف الذكي. وعلى وجه الخصوص، يجب الحذر من الحيل التي لم يثبت أنها مفيدة والتي يمكن أن تتسبب في تلف هاتفك.

ويتمثل الخطأ الثاني، وفقا للموقع، في ترك الهاتف في أماكن تسبب في ارتفاع حرارته. ويمكن لضوء الشمس، الذي يدخل إلى غرفتك أو مكتبك من خلال النافذة،  أن يجعل حرارة هاتفك ترتفع. وعلى الرغم من أن هذا العامل لا يؤثر بشكل واضح على الشكل الخارجي لجهازك، إلا أنه يؤثر على بطارية هاتفك وأدائها، مما قد يؤدي إلى تلف المعالج.

وأضاف الموقع، ثالثا، أنه لا يجب توصيل الشاحن دون الحاجة إلى ذلك أو بطريقة اعتباطية. وبشكل عام، قد يقلص هذا السلوك غير المدروس من عمر البطارية. من جانب آخر، تعتبر الهواتف الذكية حساسة للاتصالات الكهربائية أكثر مما نتصور.

 

 أزمة "هواوي" وأمريكا تشتعل مجدّدا.. ماذا حدث؟

وأورد الموقع، رابعا، أن عدم تحديث تطبيقات أو نظام تشغيل الهاتف عندما يطلب الجهاز ذلك من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون. وتحديدا، يعتبر النظام والبرنامج بمثابة عقل وروح الهاتف، والتي يجب إيلائها أهمية قصوى. ويمكن أن يؤدي تنزيل بعض البرامج من مصادر غير موثوقة إلى حدوث خلل في الهاتف، أو توقفه عن العمل تماما، أو نقل جميع معلوماتك الشخصية إلى شخص مجهول.

وأفاد الموقع بأن الخطأ الخامس يتمثل في عدم تنظيف هاتفك من الداخل. لهذا السبب، لا تتردد عن القيام بهذه الخطوة، نظرا لأنه يمكن أن تدخل إليه كميات كبرى من الغبار والأوساخ انطلاقا من جيوبك وحقائبك، مما قد يتسبب في جعله بطيئًا أو في تعطله. وإذا كنت لا تحسن التعامل مع الأجهزة الإلكترونية، يمكنك الاستعانة بخبير في هذا المجال.

ونوه الموقع، سادسا، بأنه لا يجب عليك حمل هاتفك في يدك عندما تكون في الشارع. وفي هذا السياق، سرقت 40 بالمائة من أجهزة أيفون خلال السنة الماضية، في الوقت الذي كان فيه أصحابها يتحدثون عبر مكبر الصوت في الشارع. وبالتالي، يجب أن تكون حذراً عند استخدامك لهاتفك عندما تكون في شارع مزحم، ويمكنك في هذه الحالة استخدام سماعة رأس للتحدث مع من ترغب في التواصل معهم.

وأوضح الموقع، سابعا، أنه لا يجب وضع الهاتف في حقيبة دون غطاء. ولا يعتبر غطاء الهاتف مكونا يزيد من جماله فقط، بل يساعد على حمايته أيضا من التعرض للأوساخ والأجسام الصغيرة التي تتراكم في أسفل حقيبتك. وقد يؤدي وضع الهاتف في حقيبتك دون غطاء إلى ارتفاع حرارته أو تعطله.

وأوضح الموقع، ثامنا، أنه لا يجب استبدال البطاريات الأصلية بأخرى رخيصة الثمن. وعلى وجه الخصوص، يؤدي استعمال البطاريات غير الأصلية إلى تقليص عمر هاتفك.

وأشار الموقع، تاسعا، إلى أنه يفضل عدم استعمال الشاحن أو سماعات الرأس المقلدة. وفي هذا الصدد، يمكن أن يتسبب الاختلاف بين القدرة الكهربائية في بلدك والطاقة الكهربائية التي يستطيع الشاحن رخيص الثمن تحملها إلى اشتعال هاتفك أحيانًا. كما يمكن لسماعات الرأس غير الأصلية أن تسبب تلف مقبس سماعة الرأس في هاتفك.

وذكر الموقع، عاشرا، أنه يفضل تجنب تنظيف تجاويف الهاتف بنفسك. ويجب الاستعانة بالمختصين في هذا المجال أو استعمال طرق لتنظيف هاتفك لا تشكل خطرا عليه، نظرًا لأن القيام بهذه المهمة بالطريقة الخاطئة قد يؤدي إلى تدمير بعض الأجزاء الحساسة فيه.

وفي الختام، قال الموقع إن الخطأ الأخير يتمثل في وضع الهاتف في الجيب الخلفي.  وفي هذا السياق، يزيد إبقاء هاتفك في جيبك الخلفي من إمكانية تعرضه للسرقة أو تلفه عند جلوسك متناسيا أنه في جيبك.

عن editor

شاهد أيضاً

مسؤول حكومي: معظم قائمة أسرى الحوثيين من القتلى

كشف وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي ،عن تقديم الحوثيين قائمة أسرى للفريق الأممي المسؤول ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *