الرئيسية / الاخبار / فريق العمل التركي الأمريكي المشترك يجتمع مجددا بأنقرة

فريق العمل التركي الأمريكي المشترك يجتمع مجددا بأنقرة

عقد فريق العمل التركي الأمريكي المشترك بشأن سوريا، اجتماعه الثالث، في العاصمة التركية أنقرة.

وترأس الوفد التركي سداد أونال نائب وزير الخارجية، ومن الجانب الأمريكي جيمس جيفري المبعوث الخاص إلى سوريا.

وكان الاجتماع الأول للفريق عقد في 8 آذار/مارس الماضي بالولايات المتحدة، والثاني في 13 تموز/يوليو الماضي بتركيا، وتم التوصل عقبهما إلى اتفاق بشأن تشكيل آلية عمل مشتركة لمناقشة الخلافات بين البلدين وخاصة في قضية منبج.

 



ويبحث الجانبان من خلال الآليات المشتركة قضية تنظيم فتح الله غولن، الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية وتتهمه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 بحسب مواقع تركية.

بالإضافة إلى بحث الخلافات الدبلوماسية بين البلدين والملف السوري فيما يتعلق بمحاربة تنظيم الدولة والمجموعات المصنفة إرهابية، فضلا عن التعهدات الأمريكية بشأن مدينة منبج شمال سوريا التي تتمركز فيها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا، وتعتبرها أنقرة فرعا من حزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا.

 

وكان الجانب التركي طالب الولايات المتحدة قبل نحو شهرين باستكمال خريطة الطريق المتفق عليها بين الجانبين، بشأن مصير مدينة منبج شمالي سوريا قبل نهاية العام الجاري.

وفي مقابلة مع قناة "سي إن إن ترك" قال وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، إن "تطبيق خريطة الطريق شرقي نهر الفرات، سوف يشهد إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من المدن الواقعة هناك".

عن editor

شاهد أيضاً

عاجل.. جباري يتحدث عن اتصال طارئ من عبدالملك الحوثي لوفده بالسويد قلب موازين المفاوضات

كشف مستشار رئيس الجمهورية عضو ابوفد المفاوض عبدالعزيز جباري عن تدخل شخصي من قبل زعيم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *