الرئيسية / الاخبار / تظاهرة بـ"الستر الصفراء" في بغداد تضامنا مع البصرة (شاهد)

تظاهرة بـ"الستر الصفراء" في بغداد تضامنا مع البصرة (شاهد)

نفذ عشرات العراقيين ظهر اليوم وقفة تضامنية في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، مرتدين "الستر الصفراء"، تضامنا مع المحتجين المطالبين بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية، في مدينة البصرة جنوب العراق.

وقالت مواقع عراقية، إن قوات الأمن فرضت طوقا حول المتظاهرين، الذين رددوا هتافات منددة "بالفاسدين".

وكانت تظاهرات البصرة تجددت الثلاثاء الماضي، طالب خلالها المتظاهرون بتوفير وظائف للعاطلين عن العمل، وتحسين الأوضاع الخدمية في المحافظة، وتوفير المياه الصالحة للشرب واستمرارية تزويد الكهرباء.

وشهدت البصرة احتجاجات عنيفة قبل أشهر، قتل فيها عدد من المتظاهرين، أحرقت فيها مؤسسات حكومية ومقرات أحزاب، بالإضافة لمقر القنصلية الإيرانية، الذي اقتحمه المتظاهرون وقاموا بإحراقه.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ضابط إسرائيلي: "وارسو" طبعت علاقات العرب معنا على حساب فلسطين

قال يوني بن مناحيم الخبير الإسرائيلي في الشئون الفلسطينية إن "قمة وارسو شكلت يوما عصيبا على الفلسطينيين في حين شكلت إنجازا سياسيا لإسرائيل، فقد اعتبرتها السلطة الفلسطينية مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية، وتابع الفلسطينيون بعيون مكسورة صور بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية مع المشاركين العرب رفيعي المستوى". وأضاف في مقال نشره المعهد المقدسي للشئون العامة، وترجمته "" أن "المندوبين العرب في قمة وارسو تحدثوا عن المبادرة العربية للسلام، لكنهم في الوقت ذاته يدعمون صفقة القرن الأمريكية الخاصة بالرئيس دونالد ترمب، وقد أعلن ذلك بصورة واضحة مستشاره الشخصي جيراد كوشنير الذي أشاد بالمبادرة العربية، لكنها لم تحقق السلام في المنطقة". وأشار بن مناحيم، الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" أن "معظم الدول العربية، باستثناء مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، التي وقعت على اتفاقات سلام مع إسرائيل، اعترفت عمليا بها حين وافقوا على المبادرة السعودية للسلام في 2002 خلال القمة العربية في بيروت". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *