الرئيسية / الاخبار / تظاهرة بـ"الستر الصفراء" في بغداد تضامنا مع البصرة (شاهد)

تظاهرة بـ"الستر الصفراء" في بغداد تضامنا مع البصرة (شاهد)

نفذ عشرات العراقيين ظهر اليوم وقفة تضامنية في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، مرتدين "الستر الصفراء"، تضامنا مع المحتجين المطالبين بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية، في مدينة البصرة جنوب العراق.

وقالت مواقع عراقية، إن قوات الأمن فرضت طوقا حول المتظاهرين، الذين رددوا هتافات منددة "بالفاسدين".

وكانت تظاهرات البصرة تجددت الثلاثاء الماضي، طالب خلالها المتظاهرون بتوفير وظائف للعاطلين عن العمل، وتحسين الأوضاع الخدمية في المحافظة، وتوفير المياه الصالحة للشرب واستمرارية تزويد الكهرباء.

وشهدت البصرة احتجاجات عنيفة قبل أشهر، قتل فيها عدد من المتظاهرين، أحرقت فيها مؤسسات حكومية ومقرات أحزاب، بالإضافة لمقر القنصلية الإيرانية، الذي اقتحمه المتظاهرون وقاموا بإحراقه.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الاتحاد المغربي يحتج ضد التحكيم المصري بنهائي أبطال أفريقيا

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم  رسميا الاحتجاج على أداء الحكم المصري جهاد جريشة في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي حامل اللقب، وانتهت المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط، بالتعادل 1-1، لكنها شهدت احتجاجات على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف، لاسيما على خلفية إلغاء هدف لهم في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وذلك بعد الاحتكام الى تقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *