الرئيسية / الاخبار / رئيس دولة غير معترف بها دوليا يوجه دعوة زيارة للأسد

رئيس دولة غير معترف بها دوليا يوجه دعوة زيارة للأسد

قال الرئيس الأبخازي راؤول خادجيمبا إنه وجه دعوة رسمية لرئيس النظام السوري بشار الأسد لزيارة بلاده وإنه "على ثقة بتلبيتها".

وفي تصريحات صحفية قال خادجيمبا "نعم، لقد دعوناه.. وواثق أن الزيارة ستتم" وجاءت ردا على اعتراف النظام بدمشق بالدولة التي أعلنت استقلالتها عام 1994 بعد انتهاء الحرب مع جورجيا.

ورفضت جورجيا الاعتراف باستفتاء الانفصال الأبخازي ولم تعترف بالأخيرة سوى عدة دول وهي روسيا ونيكاراغوا وفنزويلا وناورو وسط مساع للحصول على اعتراف من دول أخرى بالإضافة للأمم المتحدة.

وأقامت أبخازيا علاقات على مستويات اجتماعية واقتصادية على مستويات مدن وبلدات مع نظيراتها في دول أخرى مثل تركيا وإيطاليا.

 

وكانت جورجيا استنكرت اعتراف النظام السوري بالمناطق التابعة لها والمحتلة من روسيا واعتبرت القرار غير قانوني ونتيجة للتلاعب الروسي.

وأعلنت البدء في إجراءات قطع العلاقات الدبلوماسية مع "الجمهورية السورية ردا على القرار"، مشيرة إلى أن "نظام الأسد أعلن بذلك دعمه للعدوان العسكري الروسي ضد جورجيا والاحتلال غير المشروع والتطهير العرقي المستمر منذ سنوات".

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قرار برلماني بريطاني يدين اعتقال ناشطات في السعودية

قدم عدد من نواب مجلس العموم البريطاني مشروع قرار بخصوص اعتقال الناشطات الحقوقيات في السعودية، يطالب بالتحقيق في مزاعم تعذيب المعتقلات، ويدعو حكومة تيريزا ماي لإصدار بيان علني يطالب الرياض بالإفراج الفوري عن تلك الناشطات.   وتبنى المشروع حتى الآن 18 نائبا من مختلف الأحزاب الرئيسية، بعد أن تقدمت به النائبة كلويد آن من حزب العمال، وسوف يعرض على البرلمان للتصويت عليه في وقت لاحق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *