الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / دعم سعودي لدول الساحل الإفريقي بـ100 مليون يورو

دعم سعودي لدول الساحل الإفريقي بـ100 مليون يورو

أعلنت المملكة العربية السعودية الجمعة، عن تقديمها مبلغ 100 مليون يورو، لدعم مجموعة دول الساحل الإفريقي الخمس، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".


وقال الوزير السعودي لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان إن "الملك سلمان أمر بتقديم مبلغ مئة مليون يورو لدعم مجموعة الخمس"، مضيفا أن "نصف هذا المبلغ سيخصص لدعم الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعة الخمس في الساحل، التي يسعى المؤتمر لجمع التمويلات لها".


جاء ذلك خلال كلمة قطان في افتتاح مؤتمر تنسيق الشركاء والمانحين لتمويل برنامج الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعة دول الساحل الخمس، المنعقد حاليا في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

 


ويهدف المؤتمر إلى التنسيق مع الشركاء والمانحين من أجل تعبئة الموارد الضرورية لتمويل برنامج الاستثمارات ذات الأولوية في مجموعة دول الخمس بالساحل، الذي اعتمدته هذه الدول لمكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة في منطقة الساحل وتحقيق أكبر قدر من الاستقرار والازدهار المشترك.


وتضم المرحلة الأولى من هذا البرنامج، التي تستمر لثلاث سنوات، حوالي أربعين مشروعا قطاعيا يتطلب تمويلها ملياري يورو، تحاول دول الخمس بالساحل من خلال مؤتمر نواكشوط رصد التمويلات اللازمة لتغطيته.


ويعد هذا المؤتمر الثاني من نوعه بعد مؤتمر بروكسل في شباط/ فبراير الماضي، والذي جمع 414 مليون دولار لصالح القوة العسكرية المشتركة لدول الساحل.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الانتخابات اللبنانية عام 2018 نقطة تحوّل سلبية أم إيجابية؟

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *