الرئيسية / الاخبار / قفزة طبية كبيرة قد تمهد لنقل أعضاء حيوانات لجسم الإنسان.. تفاصيل

قفزة طبية كبيرة قد تمهد لنقل أعضاء حيوانات لجسم الإنسان.. تفاصيل

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن "ثورة طبية" قادمة حيث أنه باتت أعضاء الحيوانات أيضا صالحة للإنسان.

ونجح علماء من ألمانيا بزراعة قلب خنزير في جسم قرد بابون، وذلك لعلاج مشكلات صحية خطيرة.


ووفقا للصحيفة فقد بقي القرد على قيد الحياة لمدة وصلت إلى 195 يوما. ورأى الباحثون أن هذا الإنجاز الطبي ينعش آمالا كبرى.

 

ويرى الأطباء ما جرى "اختراق طبي كبير"، مؤكدين أن نقل الأعضاء المهمة مثل القلب من الحيوانات إلى البشر "بات على بعد خطوة واحدة".


ولفتت الصحيفة إلى أن يجدون بعض المرضى صعوبة خلال الوقت الحالي حين يبحثون عن قلب متبرع به، ويضطرون في بعض الأحيان إلى الانتظار لفترات طويلة.

 

وتوقع الباحث في الجمعية الألمانية لطب القلب كريستوف كنسوسالا، أن يتجاوز عدد المصابين بفشل القلب في الولايات المتحدة 8 ملايين شخص بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن هؤلاء المرضى يواجهون خطر الوفاة بالنظر إلى قلة القلوب المتبرع بها.

 

وبين الأطباء إلى أن قلوب الخنازير المعدلة وراثيا قد تكون حلا جائزا لهذا العجز، وذلك بعد نجاح اختبارات نقلها إلى قرد البابون، أقرب الحيوانات إلى البشر.

عن editor

شاهد أيضاً

وزير تركي يلوح لأوروبا بملف المهاجرين: لن تصمدوا 6 أشهر

جددت تركيا انتقاداتها للدول الأوروبية على خلفية موقفها من قضية اللاجئين، متهمة الاتحاد الأوروبي بأنه "ترك تركيا وحيدة في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية". وخلال لقاء مساء الأحد قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "سنقوم بما يلزم، وسننزل ضربة موجعة بالذين يريدون أن يجعلوا من تركيا مركزا للهجرة غير الشرعية، وسنقطع الماء والهواء عن مهربي المهاجرين"، بحسب صحيفة يني شفق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *