الرئيسية / الاخبار / بيلوسي: CIA ستطلع النواب الأمريكي على استنتاجات حول خاشقجي

بيلوسي: CIA ستطلع النواب الأمريكي على استنتاجات حول خاشقجي

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن مسؤولين في وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) سيطلعون الأسبوع المقبل مجموعة جديدة من النواب في الكونغرس الأمريكي على استنتاجاتها حول جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقالت زعيمة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب، نانسي بيلوسي، الخميس، إن 435 نائبا سيطلعون -كما أعضاء مجلس الشيوخ قبلهم- على الوضع في اليمن، الذي يشهد نزاعا داميا بين الحكومة المدعومة من السعودية والمتمردين المدعومين من إيران.


وأضافت بيلوسي: "ستطلع مجموعة محدودة على استنتاجات (سي آي إيه) حول خاشقجي الذي قتل في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في القنصلية السعودية في إسطنبول".


وأضافت: "آمل في أن نرى مديرة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) جينا هاسبل ومسؤولين آخرين في الاستخبارات".

 

عن admin

شاهد أيضاً

غراهام عن صفقات سلاح للرياض: على ترامب تذكر خاشقجي

عبر سيناتور جمهوري بارز، مبيعات السلاح الأمريكية إلى السعودية، في الوقت الذي تجاهل فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس، من أجل إقرار صفقات السلاح مع الرياض، بحجة أن الأمر طارئ مع تزايد التهديد الإيراني، وفق قوله. ووفق موقع "ذا هيل" الأمريكي، فقد انتقد السيناتور ليندسي غراهام الأحد، إدارة ترامب التي تواصل بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية السعودية في إسطنبول، وأن إدارة ترامب عليها تذكر ذلك حين تقر صفقات السلاح. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *