الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / السعودية "غير واثقة"من قدرة التوصل لاتفاق خفض انتاج النفط

السعودية "غير واثقة"من قدرة التوصل لاتفاق خفض انتاج النفط

أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ، اليوم الخميس، أن أعضاء أوبك ودول أخرى منتجة للنفط "قد لا يكونون قادرين على التوصّل إلى اتّفاق بشأن تخفيض محتمل في الإنتاج من أجل دعم الأسعار التي تتراجع".

وقال الفالح للصحافيين بعد خروجه من اجتماع لدول منظمة أوبك ردّاً على سؤال "لا لست واثقاً (...)ما زلنا نناقش كيفية توزيع" أي تخفيض محتمل لسقف الإنتاج.

 

وسبق للفالح اليوم الخميس ، ان صرح بالقول إن الولايات المتحدة "ليست في موقع" يسمح لها بأن تملي على منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) سلوكها.


وقال الفالح قبل اجتماع لأوبك في فيينا إن واشنطن "ليست في موقع يسمح لها بأن تقول لنا ماذا علينا أن نفعل". وأضاف: "لا أحتاج إلى إذن أحد لخفض" الإنتاج.



وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الأربعاء في تغريدة الدول الأعضاء في أوبك إلى عدم خفض الإنتاج، مؤكدا أن أسعار النفط العالمية يجب أن تظل منخفضة. 

وكتب ترامب في تغريدة: "نأمل أن تبقي أوبك على تدفق النفط كما هو دون قيود. العالم لا يريد ولا يحتاج أن يرى أسعار النفط ترتفع".  

وبعدما أكد أنه يعارض خفض إنتاج بلاده بسبب العقوبات الأمريكية، سخر وزير النفط الإيراني بيجان نمدار زنقنه أيضا الخميس من تغريدة ترامب. وقال: "إنها المرة الأولى التي يقول فيها رئيس أمريكي لأوبك ماذا عليها أن تفعل".

وأضاف الوزير الإيراني: "عليهم (الأمريكيون) أن يعرفوا أن أوبك ليس فرعا من وزارة الخارجية الأمريكية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يتحدث عن فرصة "جيدة للغاية" للتوصل لاتفاق تجاري مع الصين

 مددت المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة في واشنطن إلى الأحد، وفق وزير الخزانة ستيفن منوتشن، فيما أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن فرص التوصل إلى اتفاق تجاري "جيدة للغاية". وتوقع ترامب "لقاء قريبا" مع نظيره الصيني شي جينبينغ للتفاوض بشأن النقاط الأكثر حساسيةً في الخلاف التجاري بين البلدين، مضيفا أن اللقاء قد يجري "في آذار/مارس في مارالاغو"، مقره في فلوريدا.   ووصف ترامب أمام الصحفيين المحادثات مع الصين بأنها "جيدة جدا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *