الرئيسية / الاخبار / كتلة حماس البرلمانية تبحث سبل تحسين أوضاع اللاجئين في لبنان

كتلة حماس البرلمانية تبحث سبل تحسين أوضاع اللاجئين في لبنان

بحثت كتلة حماس البرلمانية، الخميس مع رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، سبل تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية.

 

جاء ذلك خلال لقاء في بيروت، التي وصل إليها رئيس كتلة حماس البرلمانية، محمود الزهار، الأربعاء، على رأس وفد برلماني فلسطيني.

وقال الزهار، إن "الصورة عندنا تكتمل بأن لبنان مع فلسطين قلبا وقالبا لرعاية اللاجئين، وهناك وعود حقيقية بتحسين الأوضاع في بعض المناطق اللبنانية ومحاولة السعي لجمع أموال".

وأكمل: "الحكومة اللبنانية نجحت في جمع هذه الأموال لتحسين شروط عيش اللاجئين (الفلسطينيين)، خصوصا بعد قرارات الأمم المتحدة والسياسة الأمريكية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني".

 

وأوضح الزهار، أنه بحث والحريري، "وضع غزة الإنساني وعدم التوطين لأي فلسطيني في لبنان".

 

اقرأ أيضا: ردود غاضبة لاستثناء الفلسطينيات من حملات طبية لبنانية

ويقول لبنان إنه يستضيف 592 ألفا و711 لاجئا فلسطينيا، بحسب أرقام كانون الأول/ ديسمبر 2016، فيما بلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى "أونروا"، 459 ألفا و292 لاجئا، حتى أذار/ مارس 2016.


وفي سياق غير بعيد، قال الزهار: "نؤكد على موقفنا، الذي أعلناه في القاهرة مؤخرا في لقاء وفد فتح، وهو مع المصالحة".

وفي وقت سابق الخميس، التقى الزهار، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في مقره ببيروت.


وقال الزهار، في مؤتمر صحفي عقب لقائه بري: "أكدنا مبادئنا ووحدة الشارع الفلسطيني، وتطبيق ما يمكن تطبيقه من برامج المصالحة والتعاون في ما بيننا ومع الدول العربية، وتثمين دور المقاومة والانتصار الذي حصل في غزة في الفترة الأخيرة".

وأكد أن "الموقف الفلسطيني يرفض الاحتلال والعدوان الإسرائيلي على أي من الدول العربية، وخصوصا لبنان كما سمعنا في الفترة الأخيرة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

عضو وفد الحكومة: لقاءاتنا مع الحوثي محدودة على ملف الأسرى

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *