الرئيسية / الاخبار / قطر تشترط دعما علنيا من إسرائيل للاستمرار بضخ الأموال لغزة

قطر تشترط دعما علنيا من إسرائيل للاستمرار بضخ الأموال لغزة

ذكر موقع "ويللا" العبري، أن قطر اشترطت على إسرائيل دعم جهودها لإعادة إعمار قطاع غزة بشكل علني، مقابل استمرارها في ضخ الأموال لغزة في إطار اتفاق التهدئة المعلن بين المقاومة وإسرائيل.

وطلبت الدوحة من إسرائيل تبني هذه الخطوة بشكل رسمي، خشية توجيه تهم لها بدعم "الإرهاب"، بعد أن أثارت صور حقائب الأموال التي أدخلت لغزة ردود فعل سلبية داخل الأوساط الإسرائيلية.


ووفقا للموقع، فإن هذا الشرط دفع السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة لتقديم الشكر إلى قطر ومصر ومبعوث الأمم المتحدة، نيكولاي مالدينوف، على جهودهم لتحسين الوضع في غزة كمقدمة للتوصل إلى اتفاق تهدئة طويل الأجل بين المقاومة في غفزة وإسرائيل.

 


ونقلت قطر في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أكثر من 20 شاحنة وقود إلى غزة، وبعد شهر، تم نقل ثلاث حقائب محملة بالنقود، كجزء من جهود الأمم المتحدة للتخفيف من الوضع الإنساني الصعب في غزة. فيما من المقرر أن تنقل خلال الأيام القليلة القادمة 15 مليون دولار لدفع رواتب موظفي الحكومة السابقة في غزة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يتحدث عن فرصة "جيدة للغاية" للتوصل لاتفاق تجاري مع الصين

 مددت المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة في واشنطن إلى الأحد، وفق وزير الخزانة ستيفن منوتشن، فيما أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن فرص التوصل إلى اتفاق تجاري "جيدة للغاية". وتوقع ترامب "لقاء قريبا" مع نظيره الصيني شي جينبينغ للتفاوض بشأن النقاط الأكثر حساسيةً في الخلاف التجاري بين البلدين، مضيفا أن اللقاء قد يجري "في آذار/مارس في مارالاغو"، مقره في فلوريدا.   ووصف ترامب أمام الصحفيين المحادثات مع الصين بأنها "جيدة جدا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *