الرئيسية / الاخبار / وزير مصري سابق: القيادة السعودية "تعاني من فراغ أخلاقي"

وزير مصري سابق: القيادة السعودية "تعاني من فراغ أخلاقي"

قال يحيى حامد وزير الاستثمار المصري في حكومة أول رئيس مدني منتخب لمصر محمد مرسي، إن النخبة السعودية تستخدم نقاباً من التقوى الدينية لخدمة أغراضها الخاصة، رغم أن أفعالها تكشف بكل وضوح عما بينها وبين أتباع هذا الدين العظيم، المحبين للسلام، من قطيعة كاملة.


وأضاف حامد في مقال له بموقع ميدل إيست آي البريطاني: "النظام السعودي لم يرغب بتاتاً في الالتزام بالمعنى الحقيقي ولا بالقيم الأصيلة للإسلام، فلم يحصل أن تعرض الأمراء للمساءلة والمحاسبة على سلوكهم وتصرفاتهم، وكانت القوانين تطبق على الناس بشكل انتقائي، وكانت الأقليات – وكذلك غير السعوديين – يتعرضون للتمييز ضدهم، ولم يحظ الناس إطلاقاً بأي شكل من أشكال المشاركة في الحكم".


وأكد وزير الاستثمار المصري الأسبق أن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كشفت عن وجود حالة من الفراغ الأخلاقي في قلب القيادة السعودية، لافتا إلى أن وكالة المخابرات الأمريكية (السي آي إيه) خلصت إلى أن ولي العهد متورط في جريمة قتل خاشقجي.


ولقراء النص الكامل للمقال اضغط ( ).

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إيقاف إعلاميين رياضيين في السعودية.. لماذا؟

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي أوقف العديد من الإعلاميين عن الظهور الإعلامي، وإحالتهم للجان المختصة بوزارة الإعلام في المملكة ووصفهم بأنهم متجاوزون. وكشفت تقارير صحفية سعودية نقلتها صحيفة "سبق"، أن اتحاد الإعلام الرياضي السعودي اتخذ قرارا بإيقاف 4 إعلاميين من الظهور وإحالة ملف مخالفات متعددة لبرنامجين رياضيين لتطبيق الأنظمة بعد تجاوزات وإثارة للرأي العام...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *