الرئيسية / الاخبار / صفقة لإطلاق أسرى حوثيين مقابل جثامين جنود من الحكومة

صفقة لإطلاق أسرى حوثيين مقابل جثامين جنود من الحكومة

نجحت صفقة تبادل أسرى بين قوات الجيش اليمني وجماعة الحوثيين بمحافظة البيضاء وسط البلاد، الأربعاء.


وأفاد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بالبيضاء، مصطفى البيضاني، بأن عملية تبادل أسرى حوثيين تم إتمامها، الأربعاء، بمديرية ردمان آل عواض بمدينة البيضاء، مقابل تسليم جثامين جنود من القوات الحكومية، قتلوا في مواجهات مع مسلحي الحوثي.


وأضاف البيضاني في تصريح لـ"" أن عملية التبادل، تمت عبر وساطة قبلية، قادها الشيخ، عبدالله مجيديع، والشيخ، زايد الريامي، حيث جرى إطلاق 5 مسلحين حوثيين، كانوا بحوزة قوات الجيش، مقابل تسليم 12 جثة لجنود حكوميين، كانت لدى الحوثيين.


ووفقا للمصدر ذاته فإن من بين جثامين القوات الحكومية، نجل، اللواء الركن، مفرح بحيبح، قائد محور بيحان، وليد، الذي قتل في وقت سابق من الشهر الماضي، وتم أخذ جثته من قبل الحوثيين.


ويعد ملف الأسرى لدى الحوثيين والحكومة اليمنية الشرعية واحدا من الملفات التي من المقرر طرحها في الجولة المقبلة من المفاوضات بينهما، التي ستبدأ الخميس في السويد.


وكان اتفاقا لتبادل الأسرى قد تم التوقيع عليه، الاثنين الماضي، بين جماعة الحوثي ومندوب عن الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف الداعم لها بقيادة السعودية، يقضي بتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

استنكار أممي لمنع قوات حفتر ضخ المياه إلى طرابلس‎

استنكرت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا في البعثة الأممية بليبيا، ماريا ريبيرو "بشدة إيقاف ضخ مياه النهر الصناعي، مما أدى إلى قطع إمدادات المياه عن مئات الآلاف من الليبيين" وذكّرت ماريا على صفحة البعثة الأممية على "فيسبوك": "جميع الأطراف بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان" مضيفة أن "مثل هذه الإعتداءات على البنى التحتية المدنية الأساسية لحياة المدنيين يمكن أن ترقى لجرائم حرب". من جانبه قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن انقطاع إمدادات المياه في العاصمة طرابلس يثير قلقا بالغا. وأضاف دوجاريك في مؤتمر صحفي أن "مجموعة مسلحة اقتحمت أمس الأحد محطة توزيع المياه الرئيسية في طرابلس وأغلقت الصمامات التي تزود طرابلس وغيرها من المدن في شمال غرب البلاد بالمياه، بما في ذلك غريان والزواية، مما قد يؤثر على نحو مليوني شخص وإمكانية حصولهم على الماء"   وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة  أن "بعض المناطق في طرابلس تشهد بالفعل انخفاضا في ضغط المياه" وأنه "ما لم تتم إعادة فتح الصمامات سيظهر التأثير الكامل لهذه المشكلة في اليومين المقبلين". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *