الرئيسية / الاخبار / صفقة لإطلاق أسرى حوثيين مقابل جثامين جنود من الحكومة

صفقة لإطلاق أسرى حوثيين مقابل جثامين جنود من الحكومة

نجحت صفقة تبادل أسرى بين قوات الجيش اليمني وجماعة الحوثيين بمحافظة البيضاء وسط البلاد، الأربعاء.


وأفاد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بالبيضاء، مصطفى البيضاني، بأن عملية تبادل أسرى حوثيين تم إتمامها، الأربعاء، بمديرية ردمان آل عواض بمدينة البيضاء، مقابل تسليم جثامين جنود من القوات الحكومية، قتلوا في مواجهات مع مسلحي الحوثي.


وأضاف البيضاني في تصريح لـ"" أن عملية التبادل، تمت عبر وساطة قبلية، قادها الشيخ، عبدالله مجيديع، والشيخ، زايد الريامي، حيث جرى إطلاق 5 مسلحين حوثيين، كانوا بحوزة قوات الجيش، مقابل تسليم 12 جثة لجنود حكوميين، كانت لدى الحوثيين.


ووفقا للمصدر ذاته فإن من بين جثامين القوات الحكومية، نجل، اللواء الركن، مفرح بحيبح، قائد محور بيحان، وليد، الذي قتل في وقت سابق من الشهر الماضي، وتم أخذ جثته من قبل الحوثيين.


ويعد ملف الأسرى لدى الحوثيين والحكومة اليمنية الشرعية واحدا من الملفات التي من المقرر طرحها في الجولة المقبلة من المفاوضات بينهما، التي ستبدأ الخميس في السويد.


وكان اتفاقا لتبادل الأسرى قد تم التوقيع عليه، الاثنين الماضي، بين جماعة الحوثي ومندوب عن الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف الداعم لها بقيادة السعودية، يقضي بتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيّرة للحوثيين شمال الضالع

أعلنت قوات الجيش الوطني، أمس الثلاثاء، أنها تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *