الرئيسية / الاخبار / هل تكون دعوة قطر للقمة الخليجية بالدمام بداية انفراج للأزمة؟

هل تكون دعوة قطر للقمة الخليجية بالدمام بداية انفراج للأزمة؟

لا يبدو أن رسالة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، لحضور القمة الخليجية الـ39 في المملكة العربية السعودية، تبشر بالكثير على صعيد الأزمة الخليجية، بحسب ما قال مراقبون.

وتنعقد أعمال القمة الـ39 في مدينة الدمام السعودية، وهي الثانية منذ بدء الأزمة الخليجية، والحصار على قطر، بدعوى دعمها الإرهاب وعلاقاتها مع إيران، التي تعتبرها السعودية العدو الأول لدول الخليج.

قالت وكالة الأنباء القطرية، إن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تلقى دعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لحضور أعمال القمة الخليجية الـ39، والتي تستضيفها المملكة في 9 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

الكاتب والمحلل السياسي القطري علي الهيل قال إن الدعوة السعودية تأتي في إطار بروتوكول القمم الخليجية بإرسال الدعوات للدول الأعضاء.

وأشار  في حديثه لـ"" إلى أن الذي سلم الدعوة لقطر هو الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، الذي أشار إلى أنه كان منحازا إلى السعودية، التي تحتكر الأمانة العامة، منذ بداية الأزمة الخليجية والحصار على قطر.

ولفت إلى أن قطر لم تحدد بعد مستوى التمثيل في القمة، مرجحا أن يحضر عن الجانب القطري، وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان المريخي.

وتابع الهيل بأنه كيف لدولة أن تحت حصار جيرانها، أن يذهب أميرها إلى دولة مشتركة في الحصار.

وأكد أنه كان يجب أن يسبق الدعوة رفع للحصار، وعودة للسفراء.

 

عن admin

شاهد أيضاً

رحيل لاودا يترك حزنا عميقا في عالم "فورمولا وان"

أثار خبر وفاة بطل العالم السابق للفورمولا وان النمسوي نيكي لاودا عن عمر 70 عاما حزنا عميقا في أوساط الرياضة. وتوفي نيكي لاودا، الإثنين 20 ماي، عن سن الـ70 بحسب ما أعلنته عائلته لوسائل الإعلام النمساوية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *