الرئيسية / الاخبار / وسائل إعلام: الحكومة الفرنسية تقرر إلغاء الضرائب على الوقود

وسائل إعلام: الحكومة الفرنسية تقرر إلغاء الضرائب على الوقود

قالت وسائل إعلام فرنسية مساء الأربعاء، إن "الحكومة الفرنسية تقرر إلغاء الضرائب على الوقود في ميزانية 2019".

 

وسبق ذلك بقليل، إعلان رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فليب، أنه بإمكانهم إلغاء قرار فرض ضرائب جديدة على الوقود الذي تم تعليقه لمدة 6 أشهر، الثلاثاء، في حال لم يتم إيجاد حل جيد بخصوص القوة الشرائية.


ودافع فليب خلال كلمة له بالبرلمان في جلسة حول خفض أسعار الوقود وتحسين الظروف الاقتصادية، عن السياسات المالية والسياسية التي حددتها حكومته العام المنصرم، موضحا أن كل قرار اتخذوه كان الهدف منه زيادة الرواتب.


وأشار إلى أنهم تفهموا غضب الفرنسيين حول قرار فرض ضرائب جديدة على الوقود، حيث قرروا تعليق القرار 6 أشهر، مضيفا أنهم يريدون إيجاد أفضل حل للقضايا التي تهم حياة الشعب.


ولفت إلى أن أعمال العنف التي وقعت أثناء احتجاجات "السترات الصفراء" لا يمكن قبوله، مبينا أنهم يعاقبون المسؤولين عنها.


والثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، تعليق فرض الضرائب الجديدة على الوقود 6 أشهر، استجابة لمطالب المحتجين.


جاء ذلك في كلمة ألقاها فيليب بمقر الحكومة بباريس، وأعلن، خلالها، أيضا، أن الحكومة قررت عدم زيادة أسعار الكهرباء والغاز الشتاء المقبل.

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

إيقاف إعلاميين رياضيين في السعودية.. لماذا؟

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي أوقف العديد من الإعلاميين عن الظهور الإعلامي، وإحالتهم للجان المختصة بوزارة الإعلام في المملكة ووصفهم بأنهم متجاوزون. وكشفت تقارير صحفية سعودية نقلتها صحيفة "سبق"، أن اتحاد الإعلام الرياضي السعودي اتخذ قرارا بإيقاف 4 إعلاميين من الظهور وإحالة ملف مخالفات متعددة لبرنامجين رياضيين لتطبيق الأنظمة بعد تجاوزات وإثارة للرأي العام...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *