الرئيسية / الاخبار / استعدادات رسمية في الأردن لمؤتمر "الطريق إلى القدس"

استعدادات رسمية في الأردن لمؤتمر "الطريق إلى القدس"

أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية في الأردن الأربعاء، عن تفاصيل المؤتمر الدولي المقرر عقده في الأردن في 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بعنوان "الطريق إلى القدس: نداء إلى المسجد الأقصى المبارك"، برعاية العاهل الأردني عبد الله الثاني.


وقال وزير الأوقاف الإسلامية في الأردن عبد الناصر أبو البصل خلال مؤتمر صحفي، إن "المسجد الأقصى لا يمكن القسمة أو التشارك (..)، فهو حق للمسلمين فقط (..)، ومن أراد أن يطرح غير ذلك، فعليه أخذ موافقة 1.8 مليار مسلم".


وأوضح أبو البصل أن "المؤتمر الدولي سيشهد مشاركة محلية وعربية ودولية واسعة من مفكرين وعلماء ورجال دين مسيحيين وسياسيين وهيئات ومؤسسات ومنظمات"، متوقعا أن يتجاوز عدد المشاركين أكثر من ألف مشارك من مختلف دول العالم في هذه التظاهرة العالمية.

 


وأكد أن "ازدياد وتيرة الاقتحامات والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، كانت الهدف الرئيس لعقد المؤتمر الدولي الثاني للطريق الى الأقصى"، مبينا أن ما يقوم به الأردن من جهود كبيرة في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، في ظل ما تواجهه المدينة المقدسة من تهديدات وتشويه واضح من قبل سلطات الاحتلال والمتطرفين.


ويناقش المؤتمر، واقع المؤسسات التعليمية والصحية في القدس والتي تشرف عليها وزارة الأوقاف الأردنية ماليا وإداريا، وتقديم الدعم لها.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيّرة للحوثيين شمال الضالع

أعلنت قوات الجيش الوطني، أمس الثلاثاء، أنها تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *