الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / هكذا علق خالد بن سلمان على محادثات السويد حول اليمن

هكذا علق خالد بن سلمان على محادثات السويد حول اليمن

علق خالد بن سلمان السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية ونجل العاهل السعودي الأربعاء على مؤتمر السويد للسلام في اليمن، والذي يشارك فيه وفد من الحكومة اليمنية وآخر من جماعة الحوثي برعاية أممية.


ونشر خالد بن سلمان تغريدات على حسابه الخاص في موقع توتير، قال فيها إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية هو من أجبر الحوثيين على الجلوس إلى طاولة المفاوضات في السويد.


وأوضح أن التحالف "نجح بتحقيق العديد من أهداف العمليات العسكرية التي كان يؤكد عليها دائما، ومنها إرغام الحوثيين المدعومين من إيران على الجلوس إلى طاولة الحوار والانصياع للقرارات الدولية وأبرزها القرار الأممي رقم 2216".


وأضاف الأمير السعودي أن "التحالف العربي كان ولا يزال ملتزما بالحل السياسي في اليمن رغم مماطلة مليشيات الحوثي الموالية لإيران، ونأمل في أن تحقق المشاورات اليمنية في السويد برعاية مارتن غريفيث نجاحا للوصول لسلام شامل يضمن لليمن الشقيق أمنه واستقراره ووحدة أراضيه وخلوه من المليشيات وفق قرار مجلس الأمن 2216"، وفق تعبيره.

 

 

 

 

 

 


والأربعاء أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن مشاورات الأزمة اليمنية الخميس في السويد بدأت بعد وصول وفدي الحكومة والحوثيين.


ويترأس الوفد الحكومي اليمني الذي يضم 12 شخصا، وزير الخارجية خالد اليماني، فيما يرأس وفد الحوثيين المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام.


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

سفير سعودي يشارك مسيحيي لبنان حفلا في كنيسة (شاهد)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *