الرئيسية / الاخبار / ائتلاف العبادي يهاجم سليماني ويكشف سبب تواجده ببغداد

ائتلاف العبادي يهاجم سليماني ويكشف سبب تواجده ببغداد

شن ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء العراقي السابق حيد العبادي، الأربعاء، هجوما لاذعا على قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، كاشفا في الوقت ذاته سبب تواجده في بغداد.


وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد في تصريحات صحفية إن "قائد فيلق القدس الإيراني تواجد في بغداد بالتزامن مع عقد جلسات البرلمان الخاصة بإكمال الكابينة الوزارية، أمس الثلاثاء، بمهمة خاصة تتعلق بتسمية المرشح لوزارة الداخلية".


وأضاف أن "سليماني تواجد أمس في بغداد من أجل الضغط لتمرير فالح الفياض لحقيبة وزارة الداخلية، لكن هذه التدخلات رُفضت ولم يتحقق ما أراده سليماني ولن يتحقق، فالإرادة العراقية هي الأقوى".

 


وأوضح القيادي في ائتلاف النصر أن "تحالف الإصلاح (يضم الصدر والحكيم وعلاوي والنجيفي) الرافض لتسمية غير مستقلين للوزارات الأمنية يرفض أية تدخلات خارجية من أي دولة كانت بخصوص القرار العراقي".


وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في زيارة إلى جامع (أم الطبول) أحد أشهر مساجد السنة في بغداد.


وذكر بيان لمكتب خطيب مسجد أم الطبول مهدي الصميدعي أن الأخير استقبل "الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي والسيد أبو زينب اللامي"، لافتا إلى أن "الزيارة كانت للإطمئنان على الصميدعي".


وبين أن "اللقاء بحث موضوع تشكيل الحكومة الجديدة، وأن يكون للصميدعي رأيه في حكومة غالب أعضائها من أبناء المقاومة الإسلامية والداعمين لمشروع المقاومة والممناعة، فيما قدم سليماني للصميدعي سيفا رمزيا للإمام علي هدية له".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هذه هي الشخصية اليمنية التي سوف تدير الحديدة …تعرف عليها ؟

قال صحفي يمني إن السلطة المحلية التي نص اتفاق السويد على تسلمها للمدينة قبل ٢٠١٤ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *